اليمن

قناة سلفية يمنية تعرض "شلني باشلك" رمضان المقبل
تاريخ النشر: 09 يونيو 2014 23:10 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2014 23:10 GMT

قناة سلفية يمنية تعرض "شلني باشلك" رمضان المقبل

المسلسل يتسم باللهجة الحضرمية الساخرة، حيث يحاول إظهار الثقافة اليمنية بصورة كوميدية جديدة، ويعالج الكثير من القضايا الشائكة.

+A -A
المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

تستعد قناة رشد اليمنية، ذات الانتماء السلفي، لعرض مسلسل حضرمي درامي خلال أيام شهر رمضان المبارك، يحمل اسم (شلني باشلك).

ويتسم المسلسل باللهجة الحضرمية الساخرة، حيث يحاول إظهار الثقافة اليمنية بصورة كوميدية جديدة، ومعالجة الكثير من القضايا الشائكة.

وقال مخرج المسلسل أحمد محروس لـ“إرم“: ”أن فكرة إنتاج المسلسل جاءت بعد انتظار طويل لافتتاح قناة دينية معتدلة ومحافظة، حتى جاء إعلان قناة رشد، الأمر الذي فتح الباب لنشر الثقافة الإسلامية الهادفة“.

وأوضح محروس أن: “ فكرة المسلسل ليست وليدة اللحظة، مؤكداً أنه سيضيف إظهار الثقافة اليمنية بصورة كوميدية جديدة“.

وأشار إلى أن: “ المسلسل سيضيف للمشاهد اليمني الكثير من الحلول في القضايا التي عالجها المسلسل بشكل كوميدي هادف“. لافتاً إلى أن هناك توقعات كبيرة لنجاح المسلسل في المشاهدة والمتابعة، خصوصاً في الخارج“.

والمسلسل من إنتاج مؤسسة بيان للإنتاج الإعلامي، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين الحضارم، من أمثال سالم البكري، ومحفوظ باجبير، وأحمد محروس، وعبدالله بلقرع، ورياض بن حترش، وغيرهم.

ويجري تصوير حلقات المسلسل المكونة من 30 في مدن المكلا والشحر وغيل باوزير بساحل حضرموت.

وبدأت قناة رشد الفضائية بثها التجريبي في أواسط آذار/مارس من العام الجاري، وحسب القائمين عليها فإنها تهدف إلى ترسيخ ثوابت المجتمع اليمني وقيمه الإسلامية، والإسهام في حل قضايا الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك