الحوثيون يقتلون 4 جنود في اشتباك مع الجيش شمال اليمن

الحوثيون يقتلون 4 جنود في اشتباك مع الجيش شمال اليمن

صنعاء -قتل 4 جنود، اليوم الإثنين، في اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش، ومسلحين حوثيين، بمحافظة عمران شمالي اليمن، بحسب مسؤول بالمحافظة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إن ”أربعة جنود قتلوا خلال اشتباكات عنيفة قرب نقطة السلاطة العسكرية وجبل ضين ومواقع مجاورة بمحافظة عمران شمالي اليمن، بالإضافة إلى مقتل وإصابة عشرات الحوثيين“، دون أن يتسنى أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي التي لا تفصح دائما عن حصيلة ضحاياها في الحروب.

وأضاف المصدر أن ”قوات الجيش صدت هجوماً عنيفا من قبل المسلحين الحوثيين الذي حاولوا السيطرة على نقطة السلاطة العسكرية“، مشيراً إلى أن ”الجيش قصف بالمدفعية عدة مواقع يتواجد فيها مسلحون حوثيون“.

ولفت إلى أن ”مسلحي جماعة الحوثي دائما ما يقومون بمهاجمة مواقع عسكرية في محافظة عمران في وقت متأخر من الليل أو في وقت مبكر من كل صباح في محاولة منهم للسيطرة عليها“.

وكانت مصادر قبلية قالت، يوم الجمعة الماضي، إن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، شكل لجنة وساطة جديدة لإيقاف المواجهات المسلحة بين الجيش وجماعة الحوثي في عمران.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة تضم قادة عسكريين وممثلين لجماعة الحوثي، إضافة إلى عبد الرحيم صابر، المستشار السياسي للمبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر.

وفي الأيام القليلة الماضية، شهدت مدينة عمران (تحمل اسم المحافظة) مواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310 التابع للجيش، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com