”إبنة سوسلوف“ رواية تحت الطبع لحبيب سروري

”إبنة سوسلوف“ رواية تحت الطبع لحبيب سروري

المصدر: صنعاء- (خاص) من محمد الشلفي

ينتظر الروائي اليمني، حبيب عبد الرب سروري، صدور روايته الجديدة ”ابنة سوسلوف“ بعد موافقة دار الساقي في بيروت على طباعتها لتضاف إلى ست مؤلفات من نتاجه الروائي.

وكتب الروائي سروري في صفحته على ”فيس بوك“: ما أسعدني أكثر، وبشكل خاص، هو الموافقة، في رسالة مبهجة ودافئة جدا، على روايتي السابعة التي ستظهر في بيروت قريبا. أتمنى أن أكون قد وفيت بحق رقم سبعة الذي تربطني به علاقة غامضة لا نعرفها الا الإثنين ، تفاصيل لاحقا“

ثم كتب في مرة أخرى: ”بموافقة ناشرها البيروتي (دار الساقي)، سيُنشر الجزء الأوّل من روايتي القادمة: ”ابنة سوسلوف“ (تحت الطبع حاليا) في ٨ حلقات أسبوعية في صحيفة ”الأيام ”.

وبدأت صحيفة الأيام اليمنية، بنشر أولى حلقات الرواية هذا الأسبوع، وتدور أحداثها كما استهلت بدايتها في المدينة عدن التي ولد فيها الكاتب، وفي فترة الستينات ”المكان: حيّ الشيخ عثمان، عدَن. الزمان: ١٩٦٢ (كُنَّا في السادسة من العمر)، بطل المشهد: الحسّاني، ماكينة إضحاك، له ٤ أضعاف أعمارنا، و ١٠ أضعاف أجسادنا. لحظةُ مجدِه: عندما كان يعبر الشارع، ويرميه أحدنا بحجرةٍ صغيرةٍ على ظهره“.

وصدر للمؤلف الذي يعمل أستاذا جامعيا في علوم الكمبيوتر بقسم هندسة الرياضيات التطبيقية روان، بفرنسا روايات: ”الملكة المغدورة ترجمت عن الفرنسية و دملان بأجزاء ثلاثة و طائر الخراب وعرق الآلهة و تقرير الهدهد وأروى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com