باكستان ترغب بالتوسط بين طهران والرياض

باكستان ترغب بالتوسط بين طهران والرياض

المصدر: إرم- (خاص)

عرض رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، خلال زيارته إلى طهران منتصف أيار/ مايو الجاري، توسط بلاده بين إيران والسعودية من أجل تسوية الخلافات وإعادة العلاقات بين البلدين.

وذكر موقع ”طهران برس“ أن شريف تقدم بعرضه هذا خلال لقائه برئيس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، الشيخ هاشمي رفسنجاني، بعد أن أكد الأخير لضيفه على أن العلاقات بين طهران والدول العربية ”ليست بالجيدة“، خصوصا مع السعودية.

ولفت الموقع إلى أن شريف أبدى استعداده للوساطة، وخاطب الشيخ رفسنجاني قائلاً: ”مستعد لأي وساطة، كما يمكنني التحدث إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لبحث موضوع تسوية العلاقات بين طهران والرياض“.

وأضاف أن ”رفسنجاني أبلغ نواز شريف بموافقته على وساطة أردوغان والرئيس التركي عبد الله غول“.

وقال رفسنجاني الذي تربطه علاقات وثيقة بمسؤولين سعوديين: ”أنا مستعد لبذل أي جهود تعيد السلام إلى المنطقة، لكن ذلك يحتاج إلى قرارات وإجراءات من قبل أركان النظام كله“.

وانتقدت مواقع إخبارية إيرانية تابعة للمحافظين رفسنجاني لتناوله أوضاع البلاد الداخلية مع رئيس وزراء باكستان.

وكان رفسنجاني شدد خلال لقائه بنواز شريف على أهمية التعاون مع الرياض، قائلا: ”إن أهمية التعاون بين إيران والسعودية بدا واضحاً خلال المؤتمر الإسلامي الطارئ الذي عقد في باكستان، فكلما برز خلاف شيعي سني نرى السعودية وإيران بوصفهما بلدين مرجعين يتخذان خطوات على طريق التعاون في هذا المجال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com