الحكومة اليمنية تعتزم منع حمل السلاح في عدن وعواصم المحافظات
الحكومة اليمنية تعتزم منع حمل السلاح في عدن وعواصم المحافظاتالحكومة اليمنية تعتزم منع حمل السلاح في عدن وعواصم المحافظات

الحكومة اليمنية تعتزم منع حمل السلاح في عدن وعواصم المحافظات

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، اليوم الأحد، إن حكومته تعتزم منع حمل السلاح في مدينة عدن (العاصمة المؤقتة) وعواصم المحافظات، دون أن يعلن تاريخًا لسريان هذا القرار.

وأضاف بن دغر، في كلمة له خلال احتفال بإحياء الذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر/أيلول بملعب الشهداء في محافظة أبين، "إنه لا رجعة عن تطبيق هذا القرار"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وتابع: "نحن ماضون بجعل عدن، العاصمة المؤقتة ومدينة المدائن، نموذجًا للأمن والسلام الاجتماعي، وخالية من السلاح".

وأوضح: "سنفرض منعاً لحمل السلاح في عدن"، مضيفاً أن "تلك إرادة القائد عبدربه منصور هادي، (الرئيس اليمني الشرعي المعترف به دوليًا) وقرار الحكومة".

وتابع: "متأكدون من دعم أهلنا في عدن وغيرها من المحافظات القريبة منها، مهما علت الأصوات المعارضة، وسنفرض بعد ذلك هذا القرار على عواصم المحافظات".

واعتبر رئيس الوزراء اليمني أن "من يرفضون هذا التوجّه ويثيرون حوله الشكوك، يريدون لعدن أن تبقى على حالها، خاوية من التمثيل الدبلوماسي للدول، وخالية من النشاط التجاري ومراكز الشركات والمؤسسات الدولية الكبرى، وخالية من السياحة".

وأضاف: "ستعود عدن، كما كانت في السابق، مركزاً تجارياً ومالياً مهماً إذا تدّبرنا أمورنا بصبر وروية".

وأكد أن "عدن لن تحتمل -وهي العاصمة- استمرار مظاهر التسلح، وغياب القوانين والأنظمة".

وكان حمل السلاح ممنوعاً في معظم المحافظات والمدن الرئيسة قبل اندلاع الحرب، إلا بتصريح رسمي من قيادة الجيش أو وزارة الداخلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com