الحوثيون يهددون مجددًا بقصف الإمارات

الحوثيون يهددون مجددًا بقصف الإمارات

المصدر: إرم نيوز

هددت جماعة الحوثي، مجددا اليوم الثلاثاء، باستهداف دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صالح الصماد، رئيس ما يسمى بـ ”المجلس السياسي الأعلى“ الموّلف من الحوثيين وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بمناسبة الذكرى 55 لثورة 26 أيلول/ سبتمبر1962.

إنها مستعدة لوقف إطلاق الصواريخ على السعودية، شرط إنهاء التحالف العربي غاراته الجوية في اليمن.

وقال الصماد، خلال حفل نُظم بالقصرالجمهوري بصنعاء، ونقلته قناة ”المسيرة“ الفضائية التابعة للحوثيين: إن ”الجيش واللجان الشعبية سينتقلون إلى مربعات متقدمة في ضرب الأراضي السعودية، وقريبا في الإمارات وغيرها“.

وأضاف الصماد، وهو أيضا قيادي حوثي بارز، إنهم مستعدون لوقف ”الضربات الصاروخية خارج حدود الجمهورية اليمنية“ مقابل وقف الغارات الجوية ”غارات التحالف العربي على اليمن“.

وكان  زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي، قد هدد في وقت سابق بشنّ هجمات صاروخية ضد الإمارات.

ويرى مراقبون أن هذه التهديدات تعزّز ما قالته دول التحالف العربي من أن تدخلها في اليمن ضروري لحماية الأمن الإقليمي بالمنطقة.

ورد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية حينها على تصريحات الحوثي ، بالقول إنها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم.

وأضاف قرقاش أن “ميليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي”، مؤكدا في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” أن “تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي”.

وأكد قرقاش أن “ملك الحزم أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الاستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكّد ذلك، التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com