محافظ تعز يعلن استقالته من منصبه بعد أزمة صرف الرواتب – إرم نيوز‬‎

محافظ تعز يعلن استقالته من منصبه بعد أزمة صرف الرواتب

محافظ تعز يعلن استقالته من منصبه بعد أزمة صرف الرواتب

المصدر: فريق التحرير

أعلن محافظ تعز اليمنية علي المعمري، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه بعد رفض المصرف المركزي في عدن صرف رواتب الموظفين.

وقال في نص الاستقالة التي تداولتها وسائل إعلام محلية: ”ألزمت نفسي بألا أعود لتعز إلا بعد أن نحصل على أقل مستحقاتها وهي رواتب الموظفين، لكن أمام تعنت الإخوة في البنك المركزي في عدن ورفضهم بصورة متكررة أوامر رئيس الجمهورية بصرف رواتب الموظفين، ومعاملة تعز كمحافظة محررة وجهود رئيس الوزراء لتنفيذ هذه التوجبهات والاصرار على عدم صرف الرواتب“ فضلت أن أعتذر عن مواصلة عملي.

وأضاف: ”إن البنك المركزي مع الأسف الشديد يصر بشكل غير مفهوم على عرقلة كل أمر مالي يتعلق بتعز بالتسويف وسياسات التطفيش، بصورة توحي بالعنصرية والتعالي، كما لو أنها منة وتفضل وليست استحقاقات محافظة تقدم التضحيات تحت الحرب والحصار“.

ومضى قائلاً: ”لقد مكثت أمام البنك المركزي يوم أمس وصباح اليوم وتواصلت مع الإخوة في مكتب الرئاسة، وتم الاتفاق ليل أمس على أن يفتح البنك هذا الصباح بصورة استثنائية لتسليم رواتب الموظفين، ولكننا ذهبنا صباح اليوم إلى البنك وفوجئنا بالموقف السابق نفسه وهو أن البنك يريد أن يصرف رواتب قطاع واحد من قطاعات السلطة المحلية ويمتنع عن باقي القطاعات“.

وبرر محافظ تعز استقالته موجهاً حديثه لأهالي المحافظة، قائلاً: ”أمام هذا الموقف المتعنت فإنني أعتذر إليكم عن مواصلة عملي كمحافظ لمحافظة تعز، إنني لا أقبل أن أكون سبباً إضافياً في محاصرة هذه المدينة، وسأترك المجال لغيري لعله يستطيع خدمة الناس في المحافظة بصورة أفضل“.

يذكر أن المعمري نفذ، أمس الاثنين، اعتصامًا أمام البنك المركزي في مدينة عدن، احتجاجًا على عدم  تسلمه دفعة جديدة من رواتب العاملين في محافظة تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com