أبرز الهجمات على القواعد الأمريكية منذ بدء حرب غزة

أبرز الهجمات على القواعد الأمريكية منذ بدء حرب غزة

تصاعدت الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة، حيث قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن قواتها في العراق وسوريا تعرضت لأكثر من 150 هجوما منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تزامنا مع بدء حرب غزة في 7 أكتوبر 2023.

وتبنّت فصائل موالية لإيران عددا من الهجمات التي طالت مواقع القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

أبرز الهجمات

يوم الأحد (28 كانون الثاني/ يناير)، قالت القيادة الوسطى الأمريكية إن هجوما استهدف قاعدة الدعم اللوجيستي عند البرج 22 من شبكة الدفاعات الأردنية (شمال شرقي الأردن) قرب الحدود مع سوريا، وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 34 آخرين.

فيما ردت الأردن، مساء الأحد، بأن ذلك الهجوم كان "على الحدود بين الأردن وسوريا"، مؤكدة أنه "لم يسفر عن إصابة أي من قوات حرس الحدود الأردنية المتواجدين على الحدود".

وتبنت ما تسمى بـ"المقاومة الإسلامية في العراق" الهجوم، وتوعدت واشنطن بالرد على "عملاء إيران" في المنطقة.

ويوم أمس أيضا، أعلنت فصائل عراقية مسلحة استهداف قاعدة تضم قوات أمريكية في منطقة "الشدادي" بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

كذلك أفادت "المقاومة الإسلامية في العراق" باستهداف منشأة زفولون البحرية في خليج حيفا أمس بالطيران المسير.

كما أعلنت أنها قصفت أمس بطائرة مسيّرة قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل مركز إقليم كردستان.

ومساء أمس الأول السبت (27 كانون الثاني/ يناير)، استهدف هجوم بطائرة مسيرة قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، وفق مسؤول عسكري أمريكي.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" يوم 13 كانون الثاني يناير استهداف قاعدة خراب الجير الأمريكية شمال شرقي سوريا برشقة صاروخية.

يوم الإثنين 8 كانون الثاني/ يناير الجاري أفادت مصادر سورية بأن مسلحين من ميليشيات موالية لإيران استهدفوا بعشرات الصواريخ قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور، التي تضم قوات التحالف الدولي في سوريا.

وأعلنت فصائل عراقية مسلحة، يوم 31 كانون الأول/ ديسمبر الفائت، أنها استهدفت "بالطيران المسير" قاعدة الرميلان الأمريكية في محافظة الحسكة في سوريا. وتبنت "المقاومة الإسلامية في العراق" الهجوم.

ويوم السبت (27 كانون الأول/ ديسمبر) أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف القوات الأمريكية في قاعدة "كونيكو" في دير الزور شرق سوريا برشقة صاروخية.

وفي اليوم السابق (الجمعة 26 كانون الأول/ ديسمبر) أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" مهاجمة القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد الجوية غرب العراق بالطيران المسير.

وفي 25 كانون الأول/ ديسمبر نفذت طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات هجوما على قاعدة عين الأسد. وقد تبنت فصائل عراقية مسلحة الاستهداف.

كما تعرض حقل خور مور للغاز الواقع في محافظة السليمانية في إقليم كردستان بشمال العراق يوم 25 كانون الأول/ ديسمبر لهجوم. وقال مصدر أمني إن صاروخي كاتيوشا استهدفا الحقل دون تسجيل خسائر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com