وفد البعثة الإماراتية في الأمم المتحدة
وفد البعثة الإماراتية في الأمم المتحدةمنصات بعثة الإمارات

الإمارات ترفض ادعاءات مندوب السودان وتؤكد التزامها بالحل السلمي للصراع

رفضت دولة الإمارات في رسالة وجهتها بعثتها إلى مجلس الأمن، بشكل قاطع، الإدعاءات الزائفة التي أدلى بها المندوب الدائم للسودان، مؤكدة أنها "لا أساس لها من الصحة".

واعتبرت بعثة الإمارات، في رسالتها، التي نشرتها عبر حسابها في "إكس"، أن ادعاءات مندوب السودان "ليست أكثر من مجرد محاولة لصرف الانتباه عن الصراع، وعن الحالة الإنسانية المتدهورة الناجمة عن استمرار القتال".

وقالت، إن "نشر المعلومات المضللة، والروايات الزائفة، بعد مرور عام على الصراع، يرمي الى التهرب من المسؤولية، وتقويض الجهود الدولية الرامية إلى معالجة الأزمة الإنسانية في السودان".

وأضافت: "إن الإمارات العربية المتحدة ستظل ملتزمة بدعم الحل السلمي للصراع في السودان، وسنواصل العمل مع جميع المعنيين، ودعم أية عملية تهدف إلى وضع السودان على المسار السياسي للتوصل إلى تسوية دائمة، وتحقيق توافق وطني لتشكيل حكومة بقيادة مدنية.

وشددت على أن "جميع الادعاءات المتعلقة بتوريط دولة الإمارات العربية المتحدة في أي شكل من أشكال العدوان، أو زعزعة الاستقرار في السودان، أو تقديمها لأي دعم عسكري أو لوجستي أو مالي أو سياسي لأي فصيل في السودان، ادعاءات زائفة، ولا أساس لها من الصحة، وتفتقر إلى أي أدلة موثوقة لدعمها".

وعبرت الإمارات عن "قلقها البالغ إزاء نشر معلومات مضللة وروايات كاذبة، والتي من شأنها تقويض أي جهود تهدف إلى تعزيز الحوار البناء، وتمهيد الطريق نحو تحقيق السلام الدائم في نهاية المطاف".

وتابعت الرسالة: "ستظل دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بدعم الحل السلمي للصراع في السودان. وتحقيقاً لهذه الغاية ستواصل العمل مع جميع أصحاب المصلحة، ودعم أي عملية تهدف إلى وضع السودان على المسار السياسي، للتوصل إلى تسوية دائمة، وتحقيق توافق وطني لتشكيل حكومة بقيادة مدنية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com