أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباحأ ف ب

أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويوقف العمل بمواد من الدستور (فيديو)

أعلن أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مساء اليوم الجمعة، حل مجلس الأمة الكويتي وإيقاف العمل مؤقتاً ببعض مواد الدستور.

وقال الأمير، في خطاب بثه تلفزيون الكويت، إنه أمر بحل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد على 4 سنوات؛ لدراسة الممارسة الديمقراطية في البلاد.

وأوضح تلفزيون الكويت بعد الخطاب أن الأمر الأميري ينص أيضاً على أن يتولى الأمير ومجلس الوزراء اختصاصات مجلس الأمة خلال هذه الفترة، وتصدر القوانين بمراسيم قوانين.

واستبق الأمير الإعلان عن حل مجلس الأمة بالحديث عن عراقيل تشكيل حكومة كويتية عقب انتخابات مجلس الأمة التي جرت الشهر الماضي.

كما تحدث الأمير عن تعطل مصالح البلاد، والفساد وملف الجنسيات، والتدخل في صلاحيات الأمير باختيار ولي العهد، مضيفاً أن الكويت مرت بأوقات صعبة.

وتولى الشيخ مشعل قيادة الكويت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأمر بحل مجلس الأمة في 15 شباط/فبراير الماضي، بعد أقل من شهرين على توليه السلطة، إذ استند المرسوم الأميري بحل المجلس إلى "ما بدر من مجلس الأمة من تجاوز للثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب للمقام السامي، وتعمد استخدام العبارات الماسة غير المنضبطة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com