ناقش إرساء "علاقات مثمرة".. تفاصيل لقاء البرهان وكوهين في الخرطوم

ناقش إرساء "علاقات مثمرة".. تفاصيل لقاء البرهان وكوهين في الخرطوم

أعلن مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اليوم الخميس، تفاصيل المباحثات التي أجراها رئيس المجلس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ووزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في العاصمة الخرطوم، مؤكدا أن اللقاء بحث "سبل إرساء علاقات مثمرة مع إسرائيل".

ووصل  الوزير الإسرائيلي كوهين إلى السودان، في وقت سابق من اليوم الخميس، في زيارة رسمية استغرقت يوما واحدا.

وقال المجلس في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن البرهان التقى في مكتبه، اليوم الخميس، الوزير الإسرائيلي كوهين والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

أخبار ذات صلة
وفد إسرائيلي في السودان لبحث اتفاق لتطبيع العلاقات

وأوضح أن "اللقاء بحث سبل إرساء علاقات مثمرة مع إسرائيل وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وتل أبيب، في مجالات الزراعة والطاقة والصحة والمياه والتعليم، لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية".

أخبار ذات صلة
تقرير: طائرة إسرائيلية تهبط في الخرطوم وطفرة وشيكة نحو التطبيع  

وتطرق اللقاء إلى الدور الذي يلعبه السودان في معالجة القضايا الأمنية في الإقليم، وفي اللقاء "حث الجانب السوداني الجانب الإسرائيلي على تحقيق الاستقرار بين إسرائيل والشعب الفلسطيني"، بحسب منشور مجلس السيادة.

يسعدني أن أبلغكم أنّه في إطار الزيارة اتّفقنا على توقيع معاهدة سلام بين السودان وإسرائيل، بعد أن يتمّ تشكيل حكومة مدنية في الخرطوم.
وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين

"معاهدة سلام"

بدوره، أكّد وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أنّ الدولة العبرية والسودان "اتّفقا" على العمل في سبيل "توقيع معاهدة سلام"، وذلك في أعقاب عودته من زيارة رسمية للخرطوم هي الأولى لوزير خارجية إسرائيلي.

وقال كوهين للصحافيين لدى وصوله مطار تل أبيب "يسعدني أن أبلغكم أنّه في إطار الزيارة اتّفقنا على توقيع معاهدة سلام بين السودان وإسرائيل" بعد أن يتمّ تشكيل حكومة مدنية في الخرطوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com