بايدن خلال إجراء اتصال هاتفي
بايدن خلال إجراء اتصال هاتفيرويترز

بايدن يبحث مع تميم والسيسي جهود التوصل لوقف فوري ودائم للقتال في غزة

أفاد الديوان الأميري القطري، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن بحث مع أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تطورات الحرب على غزة.

وذكر الديوان في بيان له أن الرئيس الأمريكي أجرى اتصالاً هاتفياً مع أمير قطر بحثا خلاله " تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود البلدين من أجل التوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة".

وبحسب البيان، بحث الجانبان كذلك "العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية".

وكانت الرئاسة المصرية قد أفادت في وقت سابق بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي جو بايدن بحثا فيه آخر التطورات بخصوص المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة ومخاطر التصعيد العسكري في رفح.

وأضافت الرئاسة في بيان "الاتصال تناول آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ووقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن".

وذكرت أن الرئيسين شددا خلال الاتصال على "خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، لما سيضيفه من أبعاد كارثية للأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع فضلا عن تأثيراته على أمن واستقرار المنطقة".

وبحسب البيان "أكد السيسي ضرورة النفاذ الكامل والكافي للمساعدات الإنسانية، مستعرضاً الجهود المصرية المكثفة في هذا الصدد، كما أكد الرئيسان ضرورة العمل على منع توسع دائرة الصراع، وجددا تأكيد أهمية حل الدولتين باعتباره سبيل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com