مجلس الأمن "مستاء" من خطة إسرائيل بشأن المستوطنات

مجلس الأمن "مستاء" من خطة إسرائيل بشأن المستوطنات

أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بياناً رسمياً، الإثنين، أعرب فيه عن "القلق العميق والاستياء" إزاء إعلان إسرائيل في 12 فبراير/شباط عن مزيد من التوسع والبناء في المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المجلس الذي يضم 15 عضواً في بيان رئاسي تم الاتفاق عليه بالإجماع، إن "مجلس الأمن يكرر التأكيد على أن استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية يهدد بشكل خطير إمكانية حل الدولتين على أساس حدود 1967".

وحسب قناة "الحرة"، أعربت الولايات المتحدة الخميس الماضي، عن "عدم رضاها على مشروع القرار الذي وُزع قبل جلسة مرتقبة للمجلس، الإثنين، بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بيان مجلس الأمن الدولي الذي أدان النشاط الاستيطاني الإسرائيلي بأنه "متحيز"
أخبار ذات صلة
رغم الانزعاج الغربي.. بن غفير يريد المزيد من المستوطنات اليهودية

من جهته، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، بيان مجلس الأمن الدولي الذي أدان النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية بأنه "متحيز" وانتقد الولايات المتحدة لدعمها إياه.

وقال مكتب نتنياهو "البيان كان ينبغي ألا يصدر وكان ينبغي للولايات المتحدة ألا تنضم إليه". 

وكان نص مشروع القرار يؤكد مجدّداً على أنّ "إنشاء إسرائيل مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلّة منذ 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، ليس له أي شرعية قانونية، ويشكّل انتهاكاً للقانون الدولي".

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر قرّر في 12 فبراير الجاري، شرعنة تسع بؤر استيطانية في الضفة الغربية، بعد سلسلة هجمات في القدس الشرقية، فيما لقي القرار الإسرائيلي استنكار كل من باريس ولندن وبرلين وروما، إضافة إلى واشنطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com