أفراد من حماس خلال الإفراج عن رهائن إسرائيليين في صفقة سابقة
أفراد من حماس خلال الإفراج عن رهائن إسرائيليين في صفقة سابقةرويترز

موقع "واللا" يكشف تفاصيل زيارة وفد المخابرات المصرية إلى إسرائيل

كشف موقع "واللا" الإسرائيلي تفاصيل زيارة وفد المخابرات المصرية إلى تل أبيب، يوم أمس الجمعة، ولقائه أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله، إن بلاده هددت ببدء العملية العسكرية في مدينة رفح ما لم يتم التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، وذلك في فرصة أخيرة.

وقال إن اللقاء تضمن إيصال رسالة للجانب المصري مفادها بأن هناك موعدًا نهائيًا واضحًا لدخول رفح، وأن إسرائيل لن توافق على جولة أخرى من المحادثات غير المجدية.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن تل أبيب أوضحت خلال المحادثات مع الوفد المصري، استعدادها لإعطاء فرصة أخيرة للتوصل إلى صفقة يتم بموجبها إطلاق سراح الرهائن.

وترأس الوفد المصري اللواء المسؤول عن الملف الإسرائيلي الفلسطيني في المخابرات المصرية، فيما شارك من الجانب الإسرائيلي ممثلون عن جهاز الأمن العام "الشاباك"، والجيش، وجهاز الاستخبارات "الموساد"، وفق الموقع.

ووصف المسؤول الإسرائيلي المحادثات مع المصريين بأنها "كانت جيدة"، لافتًا أن المصريين يعتزمون الضغط على "حماس" للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

قوات إسرائيلية في غزة
قوات إسرائيلية في غزةرويترز

وأشار إلى أن إسرائيل كانت مرنة للغاية في كافة البنود المطروحة لصفقة إعادة الرهائن، كما أعطت الوسطاء المصريين الضوء الأخضر للمضي قدمًا، لكنها أكدت أنها لن توافق على جولة أخرى من المحادثات غير المجدية.

وبين المسؤول اهتمام إسرائيل بالإفراج عن 33 رهينة، وهم في نظرها من الفئة الإنسانية، مؤكدًا أن بلاده لن تعيق الصفقة مع "حماس" إذا أرادت الحركة إبرامها.

أخبار ذات صلة
بلينكن يزور إسرائيل لبحث صفقة الرهائن واجتياح رفح

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com