اليمن.. مقتل وإصابة 15 جنديًا إثر هجوم جديد لتنظيم القاعدة في أبين

اليمن.. مقتل وإصابة 15 جنديًا إثر هجوم جديد لتنظيم القاعدة في أبين

قُتل 7 جنود وأصيب 8 آخرين، من أفراد "القوات الجنوبية المسلحة"، اليوم الجمعة، إثر انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما عناصر تنظيم القاعدة، شرق محافظة أبين، جنوب اليمن.

وقالت مصادر عسكرية لـ"إرم نيوز"، إن عناصر تنظيم القاعدة، فجّرت عبوتين ناسفتين بشكل متزامن، في وادي "عويمران"، شرق مديرية مودية، في محافظة أبين، أثناء مرور عربتين عسكريتين تابعتين لقوات اللواء الرابع مشاة، الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي، ما أدى إلى سقوط 7 قتلى وإصابة 8 آخرين بجراح متفاوتة، حالة بعضهم خطيرة.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجارين أحدهما استهدف عربة عسكرية تقل جنودًا، فيما استهدف الانفجار الآخر صهريج مياه وعربة عسكرية مرافقة له، كانا في طريقهما إلى موقع عسكري استحدثته قوات اللواء الرابع مشاة في وادي "عويمران".

وقال المتحدث الرسمي باسم "القوات المسلحة الجنوبية" المقدم، محمد النقيب، إن هجوم الجمعة يأتي ردًا على "نجاح القوات المسلحة الجنوبية في المهام التي نفذتها بنجاح وكفاءة عالية".

وأكد النقيب في تصريح نشره الموقع الرسمي "للقوات المسلحة الجنوبية"، أنه ضمن المهام الموكلة إلى القوات الجنوبية ضمن عملية "سهام الشرق الثانية"، واصلت الوحدات العسكرية وعلى كافة الاتجاهات الإستراتيجية ذات الصلة بملاحقة وتتبع العناصر الإرهابية ودعم وتعزيز الأجهزة الأمنية في المديريات والمناطق التي تمت السيطرة عليها وتطهيرها من العناصر الإرهابية في عملية سهام الشرق الأولى.

وتمكنت القوات المسلحة الجنوبية، الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بالاشتراك مع قوات حكومية، خلال شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول الماضيين، من السيطرة على مديريتي مودية والمحفد، شرق محافظة أبين، وتطهيرهما من عناصر القاعدة، بعد حملة عسكرية تدعى "سهام الشرق" انطلقت في أغسطس/ آب المنصرم.

أخبار ذات صلة
اليمن.. اشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية والحوثيين شمال الضالع

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com