منظر من داخل المستشفى الأهلي المعمداني حيث قُتل مئات الفلسطينيين في الانفجار
منظر من داخل المستشفى الأهلي المعمداني حيث قُتل مئات الفلسطينيين في الانفجاررويترز

آخرها بريطانيا.. دول غربية تُبرئ إسرائيل من قصف المستشفى المعمداني بغزة

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الاثنين، إن الانفجار الذي وقع في المستشفى بمدينة غزة يوم الثلاثاء نجم على الأرجح عن صاروخ أطلق من داخل غزة وليس من داخل إسرائيل.

وقال سوناك أمام أعضاء البرلمان إن "الحكومة البريطانية ترى أن الانفجار ناجم على الأرجح عن صاروخ أو جزء منه أطلق من داخل غزة باتجاه إسرائيل".

وأضاف "التقارير المغلوطة عن هذا الحادث كان لها تأثير سلبي في المنطقة، بما في ذلك على الجهد الدبلوماسي الأمريكي الحيوي وعلى التوتر هنا في الداخل".

قال مسؤولون فلسطينيون إن 471 شخصا لقوا حتفهم في الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن غارة جوية إسرائيلية هي السبب في الانفجار وقالت إسرائيل إن الانفجار نجم عن صاروخ لم يحسن مسلحو حماس إطلاقه.

وتتماشى النتائج التي توصلت إليها بريطانيا مع تلك التي توصلت إليها الولايات المتحدة وفرنسا وكندا.

أخبار ذات صلة
سوناك: حماس كشفت عن وجهها والوقت مناسب لهزيمتها

وفي إفادته حول أحدث التطورات في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، أعلن سوناك عن تقديم المزيد من المساعدات للفلسطينيين اليوم الإثنين، قائلًا إن الحكومة ستقدم دعمًا إنسانيًا إضافيًا بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني ما يُعادل 24.4 مليون دولار أمريكي.

وأشار إلى أنه "نحن بحاجة إلى تدفق مستمر للمساعدات لتوصيل المياه والغذاء والدواء والوقود، الذي هم في أمس الحاجة إليه"، مضيفًا "نقدم مبلغًا إضافيًا قدره 20 مليون جنيه في شكل مساعدات إنسانية للمدنيين في غزة، أي أكثر من مثلي دعمنا السابق للشعب الفلسطيني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com