طالب معروف يثير الجدل في السعودية خلال أول يوم دراسي (صورة) – إرم نيوز‬‎

طالب معروف يثير الجدل في السعودية خلال أول يوم دراسي (صورة)

طالب معروف يثير الجدل في السعودية خلال أول يوم دراسي (صورة)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

لفت طالب سعودي مشهور في المرحلة الابتدائية، الأنظار إليه من بين نحو 6 ملايين طالب وطالبة بدأوا عامهم الدراسي يوم الأحد، عندما ظهر حاملاً لافتة تدافع عن المعلمين ليتسبب بجدل رسمي وشعبي واسع.

وكان الطالب ”طارق بن فرحان المصلوخي العنزي“ قد ظهر اليوم الأحد، حاملاً لافتة كبيرة كتب عليها عبارات وأبيات شعر تدافع عن المعلمين وتنتقد الإساءة لهم.

كما حملت اللافتة صورة للكاتب السعودي ”قينان الغامدي“ الذي أثار الجدل والاستياء قبل أيام بين صفوف معلمي ومعلمات السعودية عندما اُعتبر كلامه في مقابلة تلفزيونية مسيئاً.

ولقيت الصورة تداولاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة وسط انقسام بين فريقين، يؤيد الأول تصرف الطالب ويعتبره وفاءً وعرفاناً بجميل المعلمين، ويرفض الفريق الأخير تصرف الطالب ويعتبره إقحاماً له في سجال وجدل أكبر من عمره.

ودفع ذلك الجدل الواسع حول تصرف الطالب، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، للتدخل في النقاش، وانتقاد تصرف الطالب.

وقال ”العصيمي“ في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“: ”ما قام به هذا الطالب سواء أكان باجتهاد شخصي أم بإيعاز من أحد خطأ، ووزارة التعليم ترفض إقحام بيئة المدرسة والطلاب في مثل هذه المواقف“.

والطالب ”طارق العنزي“ معروف على نطاق واسع في المملكة، إذ ظهر في عدة مناسبات رسمية ووطنية وهو يلقي قصائد الشعر أمام جمهور كبير يتصدره قادة ومسؤولون بارزون.

وتثير الانتقادات المتكررة للمعلمين في السعودية ردود فعل واسعة من قبلهم، حيث يدافعون عن أنفسهم من اتهامات بالتقصير في أدائهم داخل المدارس رغم الدوام اليومي القصير للمدارس، وأشهر الإجازة الصيفية الطويلة التي يتمتعون بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com