القوات المصرية تبدأ تدريبين عسكرييّن منفصلين مع قوات من السعودية وروسيا (صور) – إرم نيوز‬‎

القوات المصرية تبدأ تدريبين عسكرييّن منفصلين مع قوات من السعودية وروسيا (صور)

القوات المصرية تبدأ تدريبين عسكرييّن منفصلين مع قوات من السعودية وروسيا (صور)

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

بدأت القوات المصرية، اليوم الخميس، إجراء تدريبين عسكريين منفصلين مع كل من القوات السعودية تحت مسمى ”فيصل 11″، والقوات الروسية تحت مسمى ”حماة الصداقة 2“.

وتستمر مناورات ”فيصل 11″، التي تنفذها القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكي السعودي، لعدة أيام، بمشاركة أحدث المقاتلات متعددة المهام من كلا البلدين، للتدرب على أنشطة وفاعليات مثل إدارة أعمال القتال الجوي المشترك باستخدام أحدث التكتيكات وأساليب القتال الجوي الحديثة، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع المصرية على موقعها الإلكتروني.

وقالت وزارة الدفاع المصرية إن تدريب ”فيصل 11 “ يأتي امتدادًا لسلسلة من التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين، ويهدف إلى تبادل الخبرات التدريبية والمفاهيم القتالية بين القوات المشاركة ويعكس مستوى الكفاءة القتالية للقوات الجوية لكلا البلدين.

وأضافت أن ”التدريب يؤكد عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المشترك والقدرة على التخطيط والتنفيذ للمهام على نحو يدعم ركائز العمل العربي وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.“

حماة الصداقة 2

كما أعلنت الوزارة في بيان منفصل عن انطلاق فعاليات التدريب المصري-الروسي المشترك ”حماة الصداقة 2″، والذي تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية، بمشاركة أكثر من 600 مقاتل من كلا البلدين لتنفيذ مهام تدريبية مشتركة على استخدام الانزال الجوي لاستعادة السيطرة على أهداف حيوية وتطهيرها من العناصر الإرهابية.

وأوضحت الوزارة أن التدريب يشمل التعرف الى الخصائص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وآليات القيادة والسيطرة، واكتساب المهارات الميدانية والتكتيكات الخاصة.

وكانت مصر قد نفذت، في الفترة الماضية، عدة تدريبات عسكرية، آخرها تدريبات ”النجم الساطع“ العسكرية مع القوات الأمريكية، والتي جاءت لأول مرة بعد توقف دام 8 سنوات.

وجاءت التدريبات العسكرية المصرية المشتركة مع كل من السعودية وروسيا بعد أيام من انطلاق مناورات “النجم الساطع” المشتركة بين القوات المصرية والأميركية، التي تم استئنافها للمرة الأولى بعد توقفها منذ ثماني سنوات، في يوم 10 أيلول/سبتمبر الحالي، وتستمر عشرة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com