أمير سعودي يرفض تسمية كرنفال ترفيهي للأطفال باسمه

أمير سعودي يرفض تسمية كرنفال ترفيهي للأطفال باسمه

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

رفض أمير سعودي بارز، تسمية كرنفال ترفيهي خاص بالأطفال باسمه في إطار توجه متنامٍ لدى أمراء الأسرة الحاكمة الذين يتقلدون مناصب رسمية في الدولة لكسر تقاليد راسخة منذ عقود في المملكة.

ووجه أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، بتغيير مسمى ”كرنفال الفيصل“ للأطفال إلى اسم ”جيل الغد“ أبناء منطقة الحدود الشمالية.

وأطلق القائمون على المهرجان الذي ستنطلق فعالياته في محافظة طريف خلال عيد الأضحى المقبل، اسم الأمير فيصل في تقليد متوارث لكنه غير رسمي، قبل أن تصل توجيهات الأمير بضرورة تغيير الاسم.

وبدأت مثل تلك التوجيهات الرسمية تتزايد منذ تولي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم في بلاده مطلع العام 2015 ،وإدخاله جيلًا من الأمراء الشباب إلى مؤسسة الحكم وتسليمهم مناصب رسمية في الدولة.

وسبق أن صدرت توجيهات من عدة أمراء ،في الأشهر القليلة الماضية، تطالب بعدم نشر إعلانات مأجورة في الصحف ووسائل الإعلام المحلية لتهنئتهم بمناسبات تعيينهم في مناصب رسمية، والتبرع بقيمة تلك الإعلانات للجمعيات الخيرية.

وينتمي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان لذلك الجيل الشاب من الأمراء، حيث يتيح عبر حسابه الرسمي في موقع ”تويتر“ لمن يرغب بالتواصل معه عبر الرسائل الخاصة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان، عيّن في نيسان/ أبريل الماضي، الأمير فيصل (44 عامًا)، أميرًا لمنطقة الحدود الشمالية خلفًا للأمير مشعل بن عبدالله بن مساعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com