أخبار

رغم العقبات التي وضعتها الدوحة أمام...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

رغم العقبات التي وضعتها الدوحة أمامهم.. وصول غالبية الحجاج القطريين للسعودية

فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي مقاطعة كاملة لقطر وإغلاقًا للمنافذ والأجواء والحدود معها.

+A -A
المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

قالت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، إن عدد الحجاج القطريين الذين وصلوا إلى الأراضي السعودية بلغ 1024 حاجًا وحاجة قبيل أيام من بدء أداء المناسك.

وتبلغ حصة قطر من الحجاج الذين يحق لهم أداء الفريضة، 1200 حاج، ما يعني أن غالبية الحجاج القطريين قد وصلوا للمملكة رغم العقبات التي تفرضها الدوحة على سفرهم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الحجاج عبروا إلى المملكة برًا عبر معبر سلوى الحدودي الذي فتحته السعودية مؤخرًا بشكل استثنائي أمامهم، وأنهم تُركوا ليختاروا مواصلة الطريق بسياراتهم الخاصة أو عبر الطائرات من مطارات قريبة.

واستجابت السعودية الأسبوع الماضي لوساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، ووافقت على السماح للحجاج القطريين بالدخول برًا عبر منفذ سلوى أو عبر طائرات سعودية تنقلهم من الدوحة.

ولم تتلقَ شركة الخطوط السعودية إذنًا بالهبوط في مطار حمد الدولي بالدوحة بعد أيام من المراسلة، بينما تقول هيئة الطيران المدني في قطر إن الطلب يجب أن يرسل إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية المسؤولة عن الحجاج.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي مقاطعة  على قطر وإغلاقًا للمنافذ والأجواء والحدود معها، بسبب سياستها الخارجية التي تتضمن دعم جماعات إرهابية.

وتواجه حكومة قطر انتقادات لاذعة بعد عرقلة حج مواطنيها عبر عدة حجج بالتزامن مع اقتراب موعد أداء المناسك، وضياع فرصة بعض القطريين في أداء الفريضة هذا العام في سابقة تاريخية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك