الرئيس اليمني يصل طنجة المغربية للقاء العاهل السعودي‎

الرئيس اليمني يصل طنجة المغربية للقاء العاهل السعودي‎

المصدر: الأناضول

وصل إلى مدينة طنجة المغربية، مساء الخميس، كل من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، واللواء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات السعودي، للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وحطت طائرة الرئيس اليمني، بمطار ”ابن بطوطة“ الدولي بمدينة طنجة، عند حوالي الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (18.30 تغ)، وكان في استقباله عددًا من المسؤولين المغاربة، قبل أن يتوجه صوب مقر إقامته بأحد الفنادق الكبرى.

ومن المنتظر أن يلتقي هادي، الملك سلمان، في وقت لاحق لمناقشة ”مستجدات الأوضاع في اليمن“، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) في وقت سابق من اليوم.

كما وصل عسيري كذلك إلى مطار ”ابن بطوطة“ على متن طائرة أخرى قبل وقت قليل من وصول هادي، وتوجه هو الآخر إلى أحد الفنادق الكبرى بالمدينة.

وينتظر أن يحضر عسيري، اجتماعًا سيعقده العاهل السعودي، بمقر إقامته بمدينة طنجة، بحضور هادي في وقت لاحق.

ويتواجد العاهل السعودي، بطنجة، منذ 24 يوليو/تموز الماضي، في إجازة خاصة، يقضيها للعام الثالث على التوالي.

وسبق أن استقبل الملك سلمان، بتاريخ 12 أغسطس/آب الجاري، نظيره المغربي الملك محمد السادس؛ حيث تم ”تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض العلاقات بين البلدين“.

كما التقى العاهل السعودي، قبل أيام، الرئيس السوداني عمر البشير، الذي حل بمدينة طنجة، في زيارة خاصة، قبل أن يغادرها؛ حيث تم كذلك ”خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين البلدين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com