السعودية والسودان تؤكدان على أهمية محاربة الإرهاب وتمويله – إرم نيوز‬‎

السعودية والسودان تؤكدان على أهمية محاربة الإرهاب وتمويله

السعودية والسودان تؤكدان على أهمية محاربة الإرهاب وتمويله

المصدر: د ب ا

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس السوداني عمر حسن البشير، في بيان صدر الثلاثاء على أهمية محاربة الإرهاب والتطرف وتمويله باعتباره يمثل الخطر الأكبر على المجتمعات المسالمة في كل أنحاء العالم، وأكدا التزامهما بكل القرارات الدولية في هذا الشأن.

وأشاد البشير، بالعلاقات التي تربط بلاده مع السعودية ووصفها بأنها متميزة وقوية، معبرًا عن تقديره للجهود التي تبذلها المملكة في خدمة المسلمين، وقدم شكره لها على دعمها المستمر للسودان في المجالات كافة .

وفي بيان للرئاسة السودانية، أكد البشير، واستجابة لطلب قيادة السعودية، موافقته على التواصل الإيجابي مع الحكومة والأجهزة الرسمية الأمريكية خلال الفترة القادمة من أجل الرفع النهائي للعقوبات المفروضة على السودان بالإضافة إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وحل الإشكالات كافة القائمة بين البلدين، معربًا عن شكره لقيادة المملكة لتلك الجهود.

يذكر أن العاهل السعودي عقد الثلاثاء جلسة مباحثات مع البشير تركزت حول ”مستجدات الأحداث في المنطقة“.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الملك سلمان والبشير، الذي يزور المنطقة حاليًا، بحثا خلال الاستقبال ”العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأحداث في المنطقة“.

كما التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة، مساء الثلاثاء، الرئيس السوداني .

و جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وفرص تطويرها، بالإضافة إلى ”بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك“.

وتأتي زيارة البشير إلى المملكة اليوم الثلاثاء ضمن جولة خليجية شملت الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com