الملك سلمان يشيد بشجاعة القوات العراقية بعد تحريرها الموصل من قبضة داعش

الملك سلمان يشيد بشجاعة القوات العراقية بعد تحريرها الموصل من قبضة داعش

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أشاد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الجمعة، بشجاعة القوات العراقية وحكمة حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، في تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش.

وقال بيان لرئاسة الوزراء العراقية، مساء اليوم: إن ”رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالًا هاتفيًا من سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، الذي قدم التهنئة بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية وتحريرها مدينة الموصل“.

من جانبه، شكر العبادي الملك سلمان على التهنئة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن ”العراقيين بقتالهم وتضحياتهم خلّصوا المنطقة من عدو إرهابي غاشم هدد المنطقة والعالم، وأن التعاون بين هذه الدول يجب أن يستمر حتى القضاء على آخر الإرهابيين“.

وكانت الخارجية السعودية، هنأت في وقت سابق الحكومة والشعب العراقي بتحرير الموصل من أيدي تنظيم داعش، مؤكدة الوقوف إلى جانب بغداد في مكافحة الإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: إن الرياض تؤكد ”استمرار وقوف المملكة مع جمهورية العراق في جهودها في مكافحة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله، وسبل تمويله“.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، الإثنين الماضي، النصر في الموصل بعد معركة ضد داعش استمرت 9 أشهر.

وشهدت الفترة الأخيرة جهودًا من الرياض وبغداد لتحسين العلاقات بينهما، وزار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المملكة الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com