هاكرز سعوديون يخترقون حسابي قناة ”العالم“ الإيرانية على تويتر وإنستغرام

هاكرز سعوديون يخترقون حسابي قناة ”العالم“ الإيرانية على تويتر وإنستغرام

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

تعرض حسابا قناة ”العالم“ الإيرانية، على موقعي ”تويتر“ و ”إنستغرام“  للاختراق من قبل هاكرز سعوديين بدأوا بنشر تغريدات مناهضة لطهران وسياستها الخارجية.

وقام الهاكرز فور السيطرة على الحسابين بتغيير اسم القناة من قناة العالم إلى ”درع المملكة“، ومن ثم نشر تدوينات وتغريدات لنخب سعودية بارزة غالبيتها ذات طابع سياسي.

كما وضع الهاكرز صورة العلم السعودي على أعلى الصفحة في تويتر، وصورة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بدل شعار القناة في الحسابين.

وكتب الهاكرز الذي سيطر على الحسابين ”تم اختراق الحساب من قبل مجموعة #درع_المملكة، الاختراق إهداء إلى جنودنا البواسل على ثغور الوطن الله ينصركم“.

وأكدت قناة ”العالم“ اختراق حسابها قائلةً ”انتقاما لمحور المقاومة وانتصاراته في العراق، اخترقت مجموعة وضعت على نفسها درع المملكة تابعة للسعودية حساب قناة العالم الفضائية على موقع تويتر مساء اليوم الاثنين“.

ووجد الاختراق صدى واسعاً وإشادة من قبل السعوديين الذين جمعهم الوسم ”#اختراق_قناة_العالم_المجوسية“ على موقع ”تويتر“ للتعبير عن تأيدهم للخطوة ضد القناة الناطقة باللغة العربية والتي تواجه اتهامات بنشر أخبار مفبركة ومسيئة عن السعودية.

وأشار مغردون سعوديون لحالة التخبط التي عاشتها القناة بعد اختراق حسابها على ”تويتر“ ونشر الهاكرز لتسريبات تكشف أسرار عمل القناة، وهو ما بدا في توضيحها الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، والذي عزا سبب الاختراق بالقول ”انتقاماً لمحور المقاومة“ بدل ”انتقاماً من محور المقاومة“، إذ تدعي طهران أنها وحلفاءها يشكلون محوراً لمقاومة الولايات المتحدة وإسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com