السعوديون يحتفلون باستضافة قمة مجموعة الـ 20 في العام 2020

السعوديون يحتفلون باستضافة قمة مجموعة الـ 20 في العام 2020

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أشعل السعوديون مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بالتدوينات والصور والفيديوهات، التي تعبّر عن فرحتهم باختيار مملكتهم لاستضافة اجتماعات مجموعة العشرين في العام 2020.

وكان المجتمعون في القمة الحالية المنعقدة في مدينة هامبورغ بألمانيا، قد اختاروا السعودية لاستضافة اجتماعات العام 2020، في حين ستعقد القمتان التاليتان 2018 و2019 في الأرجنتين واليابان على التوالي.

وأعلن البيان الختامي لقمة هامبورغ، الذي قرأته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين ستنتقل إلى اليابان في 2019 وإلى السعودية في 2020، علمًا أن قمة 2018 ستعقد في الأرجنتين.

ووجد الإعلان صداه في المملكة بشكل سريع، حيث دشن مغردون سعوديون على موقع ”تويتر“ الذي يجمع الملايين منهم، الوسم ”#قمة_العشرين_عام_2020“ ليتصدر قائمة المواضيع الأكثر تفاعلًا مع انضمام مزيد من السعوديين للتعليق فيه.

وقال الاقتصادي السعودي البارز، فضل البوعينين، معلقًا على اختيار بلاده لاستضافة القمة: ”احتضان #السعودية لـ #قمة_العشرين_عام_2020  يؤكد على مكانتها الاقتصادية والسياسية وثقة العالم بها، من الجميل تزامن القمة مع إنجاز #التحول_الوطني“.

وأضاف البوعينين، في تغريدة أخرى: ”خسر كل من راهن على إضعاف #السعودية أو زعزعة أمنها والتشكيك في اقتصادها، غرق المراهنون في مشكلاتهم ومضت في طريق النجاح“.

وكتب رجل الأعمال السعودي المعروف، بدر الراجحي في سياق مماثل ”#قمة_العشرين_عام_2020 لأول مرة في تاريخ السعودية، يعني مكانة السعودية قوية لأكبر دول العالم وصفعة قوية للأعداء وترسيخ مكانة سياسية وأمنية للسعودية وتعزيز ثقة الأجيال“.

وكتب المشرف على حساب ”بن عويد“ السعودي الشهير على الموقع ذاته: #قمة_العشرين_عام_2020 قمة الدول الكبار في عاصمة الحزم وعاصمة الكبار رياض العرب.. الله اللي عزنا“.

وأشار الإعلامي السعودي حسن النجراني،‏ إلى برنامج التحول الوطني الذي ينتهي في العام 2020 قائلًا: ”#المملكة تستضيف #قمة_العشرين_عام_2020 ، وسنحتفل في هذا التاريخ بإنجاز برنامج #التحول_الوطني 2020 أمام قادة العالم في قمة الـ 20#G20“.

ولخص أحد المغردين السعوديين مشاعر أبناء بلده من استضافة المملكة للقمة بقوله:“#قمة_العشرين_عام_2020 في المملكة العربية السعودية إن شاء الله، شعور بالفخر والاعتزاز أن تنتمي لهذا الوطن“.

واختار عدد كبير من المغردين السعوديين، أن يعبّروا عن تفاعلهم مع المناسبة بنشر صور مختلفة سواء لعلم المملكة أو للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مواقف مختلفة.

وجاء اختيار السعودية لاستضافة القمة بالرغم من غياب الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد عنها، وإيفاد وزير المالية السابق ووزير الدولة الحالي إبراهيم العساف لتمثيل الرياض في القمة التي تجمع زعماء أكبر وأقوى 20 اقتصادًا في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com