نيابة عن الملك سلمان.. السعودية توفد وزير دولة لحضور قمة العشرين‎

نيابة عن الملك سلمان.. السعودية توفد وزير دولة لحضور قمة العشرين‎
Saudi Arabia's Finance Minister Ibrahim al-Assaf smiles as he attends the international donor meeting for Yemen, in Riyadh on September 4, 2012. Saudi Arabia called for aid to help its impoverished neighbour Yemen which needs $11 billion to weather a tough political transition triggered by Arab Spring protests. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE

المصدر: الأناضول

أعلنت المملكة العربية السعودية، أن وزير الدولة عضو مجلس الوزراء إبراهيم بن عبد العزيز العساف سينوب عن الملك سلمان بن عبد العزيز في قمة العشرين التي من المقرر أن تنطلق بألمانيا يوم غد الجمعة وتستمر ليومين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية(واس) في خبر أوردته اليوم الخميس، إن المملكة ”ستشارك الجمعة في أعمال قمة قادة مجموعة العشرين (G20) التي تستضيفها مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، تحت عنوان نحو بناء عالم متواصل“.

وأشارت إلى أنه ”سيرأس وفد المملكة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء إبراهيم بن عبد العزيز العساف“.

ويناقش قادة مجموعة العشرين في اجتماعهم الذي يوصف بأنه أكبر تجمع دولي، قضية استقرار الاقتصاد العالمي، ومواصلة تنظيم أسواق المال، والقضايا المرتبطة بالتنمية في العالم.

كما سيركز القادة على ثلاثة محاور هي: ضمان الاستقرار، وتحسين الاستدامة، وتحمل المسؤولية، متناولة قضايا السياسة، والاقتصاد، والمال، والتجارة، والعمالة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتعد المملكة العربية السعودية عضوًا في مجموعة العشرين (G20) التي تشكل دولها ما يقرب من ثلثي سكان العالم، وأكثر من أربعة أخماس الناتج المحلي الإجمالي في العالم، وثلاثة أرباع التجارة العالمية.

وتضم المجموعة إلى جانب المملكة: ألمانيا، وفرنسا، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وإيطاليا، وبريطانيا، وروسيا، والأرجنتين، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، والبرازيل، والصين، وكوريا الجنوبية، والهند، وإندونيسيا، والمكسيك، وتركيا، والاتحاد الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com