رغم تقدمهما في العمر.. سبعينية تتزوج لأول مرة من ثمانيني في جازان السعودية (صورة)

رغم تقدمهما في العمر.. سبعينية تتزوج لأول مرة من ثمانيني في جازان السعودية (صورة)

المصدر: فريق التحرير

قالت تقارير إعلامية، اليوم السبت، إن امرأة سعودية سبعينية تزوجت، لأول مرة في حياتها، رجلًا ثمانينيًا بمحافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان في المملكة، حيث زف الأهل والأقارب العريس الذي يدعى إبراهيم داحش خبراني ”82 عامًا“ لعروسته بحضور عدد من أبنائه وأحفاده، وسط كرنفالات من الرقصات الجازانية.

وتمنى الحضور للزوجين حياة سعيدة، خاصة وأنهما يتمتعان بصحة جيدة رغم تقدمهما في العمر، بحسب ما ذكرته صحيفة ”سبق“.

وكشفت إحصائية سابقة نشرتها وسائل إعلام سعودية، أن نحو 90 ألف مواطن مُسن فوق الخمسين بالمملكة تزوج 3 سيدات أو أكثر، بما يشكل نسبة 9% من الفئة العمرية الذين آثروا البقاء بزوجة واحدة فقط طوال حياتهم.

وأشار المسح الديموغرافي لعام 2016 الصادر عن الهيئة العامة للإحصاء للفئة العمرية نفسها من النساء، إلى أن نحو 6094 مواطنة سبق لهن الزواج ثلاث مرات أو أكثر خلال حياتهن.

وأظهر المسح، أن أكثر من نصف مليون مواطن سعودي ارتبطوا رسميًّا بأكثر من زوجتين طوال حياتهم، بحيث شكل مجموعهم ”532572“ بنسبة بلغت نحو 15% من إجمالي الذكور المتزوجين بمختلف مناطق المملكة، واحتلت الصدارة الفئة العمرية (60-64) بين الرجال الذين تزوجوا أكثر من 3 مرات طوال حياتهم بمجموع 16.644 مواطنًا.

ولفتت الإحصائية، إلى أن عدد إقدام المواطنين في الفئة العمرية بين ”45-49“ على الزواج بالثانية بلغ أكثر من 63 ألف مواطن، في حين انحصر عدد المتزوجين الشباب ممن لم يكمل عقده الثاني من العمر نحو 1451 مواطنًا فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة