في إشارة للجزيرة.. مفتي السعودية: التواصل مع قنوات الفتنة ”خيانة“

في إشارة للجزيرة.. مفتي السعودية: التواصل مع قنوات الفتنة ”خيانة“

المصدر: فريق التحرير

قال مفتي المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ، إن التواصل مع القنوات الفضائية الفاسدة التي تظهر العداء للإسلام والفضائل، والحاقدة على المجتمع وقيادته وأمنه واستقراره خيانة“.

ويبدو أن المفتي كان يقصد ”الجزيرة“ القطرية، التي تم حظرها في المملكة، إثر الأزمة مع قطر، حيث تتهم دول خليجية وعربية القناة واسعة الانتشار بالعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة، من خلال تغطيات وتقارير إعلامية تخدم أجندات متطرفة.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن المفتي قوله :“إن لخيانة الأمة والأوطان صورًا عديدة، منها أن يكون الفرد مطية لمريدي نشر الأحقاد والفرقة بين أفراد المجتمع، أو الزج بالشباب في أمور تتأثر بها عقولهم أو ترجع عواقبها عليهم بالذل والهوان“.

وقطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين ودول أخرى علاقاتها الاقتصادية والدبلوماسية وحركة النقل مع قطر بعد أن اتهمتها بتمويل الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأمهلت الدول المقاطعة لقطر الدوحة عشرة أيام للامتثال لقائمة من المطالب، من أبرزها إغلاق قناة الجزيرة، التي تتهم على نطاق واسع بالترويج لأفكار متطرفة وتوفير منابر إعلامية لجماعات مصنفة على أنها إرهابية، في دول خليجية وعربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com