بعد إطلاق سراحه.. ”حقوق الإنسان“ بالسعودية تتدخل بقضية حارق زوجته بـ“ماء بطارية“

بعد إطلاق سراحه.. ”حقوق الإنسان“ بالسعودية تتدخل بقضية حارق زوجته بـ“ماء بطارية“

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أحالت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية المواطن، الذي حرق زوجته بسكب ماء بطارية على جسدها في جدة، إلى السجن تمهيدا لعرضه على القضاء، فيما وعدت دار الحماية بجدة باستضافة الزوجة وأطفالها في الدار.

وقال المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في مكة المكرمة، علي الزايدي، إنه بعد التواصل مع دار الحماية بجدة حصلنا على وعد بنقل الأم وأطفالها إلى الدار، ووضعهم تحت حماية جهة الاختصاص، بحسب صحيفة ”سبق“.

وأكد أن ممثل الجمعية قابل رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة، وعرض عليه الوثائق التي تبين فداحة ما ارتكبه الزوج، وإثر ذلك استدعى رئيس الهيئة الزوج، وهو مدمن مخدرات، وأودعه السجن تمهيدا لعرضه على القضاء.

وأضاف، أنهم طالبوا بمحاسبة المحقق في الهيئة الذي باشر القضية وأطلق سراح الجاني رغم فداحة جرمه، معتبرين أنه تهاون في أداء عمله، مقدرا موقف رئيس هيئة التحقيق الذي طالب بفتح ملف القضية من جديد.

يذكر أن زوجة المواطن، وتبلغ 29 عاما، تعرضت للتعنيف على يد زوجها مدمن المخدرات، الذي قام بسكب ماء بطارية على جسدها؛ ما أدى لإصابتها بجروح شديدة وكادت تفقد حياتها، ورغم تقديمها بلاغا ضد زوجها إلا أنه تم إطلاق سراحه من قبل هيئة التحقيق، لتلجأ إلى جمعية حقوق الإنسان لمتابعة قضيتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com