أسرة الطفلة رهام ضحية الدم الملوث بالإيدز تقبل بهذا التعويض الصادر بحكم قضائي
أسرة الطفلة رهام ضحية الدم الملوث بالإيدز تقبل بهذا التعويض الصادر بحكم قضائيأسرة الطفلة رهام ضحية الدم الملوث بالإيدز تقبل بهذا التعويض الصادر بحكم قضائي

أسرة الطفلة رهام ضحية الدم الملوث بالإيدز تقبل بهذا التعويض الصادر بحكم قضائي

أعلن عم الطفلة رهام الحكمي، ضحية الدم الملوث بالإيدز في مستشفى جازان العام بالمملكة العربية السعودية، أنهم قبلوا بالحكم الصادر من الهيئة الطبية الشرعية، والقاضي بتعويض الأسرة بمبلغ نصف مليون ريال.

وقال بأنهم قبلوا بالحكم بعد رفض ديوان المظالم قضيتهم وألزمهم بقرار الهيئة الصادر قبل 3 أعوام، بحسب صحيفة "سبق".

وطالبت محكمة الهيئة الطبية الشرعية بتنفيذ الحكم الصادر والقاضي بتغريم كل من فني المختبر بدفع 250 ألف ريال، ونائب مدير المختبر 75 ألف ريال، ومدير بنك الدم 75 ألف ريال، ومشرف الفيروسات في المختبر 50 ألف ريال وطبيب الباطنة أيضًا 50 ألف ريال، ليكون المجموع 500 ألف ريال.

وسبق أن رفضت أسرة الطفلة، قرار الهيئة الطبية الشرعية بتعويضها بمبلغ نصف مليون ريال، وتقدمت بدعوى أمام ديوان المظالم للمطالبة بتعويض وقدره 50 مليون ريال.

وشغلت قضية الطفلة رهام الحكمي الرأي العام بعد إصابتها بـ"إيدز" نتيجة نقل دم ملوث بالفيروس لها بالخطأ في مختبرات مستشفى جازان العام، وأصدرت وزارة الصحة على إثره قرارات تضمنت جملة من الإعفاءات شملت إعفاء عدد من قياديي صحة جازان.

وكانت وزارة الصحة قد تكفلت بعلاج الطفلة، وأثبتت الفحوصات المخبرية داخل المملكة وفي الولايات المتحدة الأمريكية لاحقًا شفاء الطفلة من الإيدز تمامًا، نتيجة العلاج الذي تلقته، إلا أن أسرتها واصلت دعواها التي كانت قد رفعتها ضد وزارة الصحة مطالبة بالتعويض بمبلغ 50 مليون ريال، قبل أن يلزمهم ديوان المظالم بقبول حكم الهيئة الطبية الشرعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com