كاتب سعودي يصف القطري عبدالله العذبة بـ"الكذاب المجنون"
كاتب سعودي يصف القطري عبدالله العذبة بـ"الكذاب المجنون"كاتب سعودي يصف القطري عبدالله العذبة بـ"الكذاب المجنون"

كاتب سعودي يصف القطري عبدالله العذبة بـ"الكذاب المجنون"

وجه كاتب سعودي انتقادات لاذعة لرئيس تحرير صحيفة "العرب" القطرية، عبد الله العذبة، واصفًا إياه بـ"الكذب والجنون" على خلفية دفاع الأخير عن القيادة القطرية في أزمتها الأخيرة مع محيطها الخليجي والإقليمي.

وقال الكاتب السعودي، إبراهيم علي نسيب: "أخونا العذبة يتحدث عن إعلامنا، وعن أننا كتاب مُطاردون أمنيًا، وهذا كذب لا يليق بمثله، وافتراء أنا أرفضه، وأضع يدي في عينه، وعيون كل الكاذبين الذين يشبهونه".

وأضاف نسيب في مقال نشرته صحيفة "المدينة" السعودية، اليوم الخميس، إنه يتمنى "من كل المجانين في الإعلام القطري أن يكونوا أكثر هدوءًا في التعاطي مع الأزمة، التي يجب على الدوحة أن تكشف حقيقتها للشعب القطري، وأن تكون أكثر شجاعة في مواجهتها، ولا عيب في أن تعترف بالخطأ، بدلاً من أن تُغامر بالبلاد وشعبها الغالي".

ونشط العذبة عقب اندلاع الأزمة الخليجية الأخيرة ليظهر في لقاءات فضائية بشكل مكثف مدافعًا عن الدوحة ومنتقدًا العزلة المفروضة عليها، كما سخّر قلمه لتلك الغاية في مواقع التواصل الاجتماعي، مرددًا آراءً وصفها مراقبون بأنها متشنجة ومستفزة.

وإلى جانب نسيب تصدى الكثير من الكتاب للعذبة، منتقدين موقفه، ومنهم الكاتب حسين الراوي، الذي وصف العذبة في تغريدة على صفحته في تويتر، بأنه "إعلامي قطري فاشل جدًا..صاحب نصيب كبير من الفساد والخسة".

وقررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، الاثنين الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والأجواء معها، قبل أن تتبع القرار دول عربية وإسلامية أخرى احتجاجًا على السياسة الخارجية لقطر، وتورطها في دعم الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com