وزارة الصحة السعودية تحرر مريضا احتجزه مستشفى خاص لهذا السبب (صور)

وزارة الصحة السعودية تحرر مريضا احتجزه مستشفى خاص لهذا السبب (صور)

المصدر: الرياض – إرم نيوز

حررت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مريضا احتجزه مستشفى خاص بمنطقة عسير، لعدم سداده مبلغ علاجه من آلام في بطنه والبالغ 72 ألف ريال.

وقال نجل المريض، علي الماطري، بحسب صحيفة ”سبق“، إن والده الذي يعاني من القلب كان قد أحس بآلام في بطنه آثناء سيره بأحد الطرق ودخل في غيبوبة، ما اضطر ذويه لطلب الهلال الأحمر لنقله إلى أقرب مستشفى، وبعدها نقل إلى مستشفى خاص قريب حيث قضى 9 أيام في العناية المركزة قبل أن يتم نقله لقسم آخر.

وأوضح أن المستشفى طلب منهم تسديد تكاليف علاجه والتي وصلت إلى حد يوم الاثنين إلى 72 ألف ريال، رغم أن والده دخل كحالة إنقاذ بخلاف أن المبلغ يفوق قدراتهم المادية على الدفع، وقد وضعت المستشفى على الغرفة التي يرقد فيها والده حارسا لمنع خروجه حتى تسديد المبلغ.

وأضاف نجل المريض، أنه بعد مطالبته مدير الشؤون الصحية بعسير التدخل ونقل والده لمستشفى حكومي أو التكفل بعلاجه في المستشفى الذي يرقد فيه، تدخلت وزارة الصحة وقامت بتحرير المريض بعد تلقيها بلاغا من الخط الساخن رغم رفض المستشفى والمدير المناوب لذلك.

ولفت إلى أنهم تلقوا اتصالا أمس الثلاثاء من صحة عسير تطالبهم بإحضار والده لإدخاله عناية القلب وقدم اعتذاره عما حصل، لكن والده رفض الحضور بحجة سوء المعاملة، مطالبا بتشكيل لجنة علاج في منزله.

ونفى نائب المتحدث الرسمي لصحة عسير ما أثير حول دخول المريض كحالة إسعافية، مؤكدا أنه دخل مستشفى خاص بناء على رغبة ذويه، كما أن حالته لم تكن إسعافية وكانت خدمة علاجه متوفرة في المستشفيات الحكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com