بحثًا عن الرزق.. سعوديات يعملن في خدمة ”غسل المواعين“ للأسر برمضان

بحثًا عن الرزق.. سعوديات يعملن في خدمة ”غسل المواعين“ للأسر برمضان

المصدر: الرياض – إرم نيوز

اتخذت سيدات سعوديات يحاولن إعالة أنفسهن وأسرهن من فكرة خدمة غسيل المواعين للأسر في رمضان بابًا للرزق، حيث قمن بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توفير هذه الخدمة بعد الانتهاء من وجبتي الإفطار والسحور مقابل أسعار متفاوتة بحسب طبيعة العمل.

ورفعت صاحبات الفكرة شعار ”عليكن الطبخ ولا تحملن هم الغسيل“، كما أرفقت القائمات على الخدمة الأسعار، حيث شملت غسيل الملاعق مجانا ومبلغ 250 ريالا في اليوم الواحد لمواعين الإفطار ومثلها للسحور، ويمكن أن يصل المبلغ إلى 1000 ريال في حالة غسيل كل ما يلزم غسله من أوان وصحون، بحسب صحيفة ”الحياة“.

كما تشمل الخدمة أسعارًا خاصة، كخدمة غسيل المواعين على مدار شهر رمضان كاملا مقابل 7000 آلاف ريال شاملة جميع الأواني حتى التي تعرضت لحروق أثناء الطبخ، فيما خصصت أسعارًا لكل شيء على حدة، حيث غسيل الصحن الصغير بريال والكبير بريالين وحافظات الأكل بـ4 ريالات أما قدور الطبخ فتتراوح بين 5 إلى 10 ريالات حسب حالتها.

وبينت القائمات على المشروع أن تسليم الأواني النظيفة سيكون بين الساعة الثامنة والنصف مساء إلى الواحدة صباحا، ويجب أن يحضر أصحابها لتسلمها من منزل العاملة، مقدمين اعتذارهن لعدم غسل المواعين بمنزل الزبونة.

وتفاوتت ردود السعوديين حول فكرة المشروع، فمنهم من انتقد عمل السعودية بهذه المهنة، مبينين أنها لا تحفظ كرامتها وهي بداية عملها كخادمة، ومنهم من رأى أن العمل ليس عيبًا مشجعين القائمات على المشروع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com