بالفيديو.. ممثلة سعودية شهيرة تبيع ”الكبدة“ في رمضان – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. ممثلة سعودية شهيرة تبيع ”الكبدة“ في رمضان

بالفيديو.. ممثلة سعودية شهيرة تبيع ”الكبدة“ في رمضان

المصدر: الرياض - إرم نيوز

ظهرت الممثلة السعودية الشهيرة، وجنات الرهبيني، وهي تبيع أطباق ”الكبدة البلدي“ في شوارع جدة غرب المملكة العربية السعودية.

أمام بسطتها المتواضعة في منطقة البلد التاريخية، في جدة، تقدم الممثلة وجنات وجبات الكبدة، على الطريقة الحجازية، وسط أجواءٍ رمضانية، بعيدًا عن أضواء الشهرة والنجومية.

وتقول وجنات إنها تمارس مهنة بيع الكبدة منذ سنوات، خلال شهر رمضان المبارك، وتذهب بشكل يومي إلى المسلخ لانتقاء ”الكبدة الطازجة“.

وتضيف أنها تبيع السندويتشات منذ 32 عامًا، إلى جانب عملها في التمثيل والإعلام.

وتقول ”كنت أمتلك كافتيريا قرب الجوازات في الكندرة، واستعنت بها في تربية أبنائي، كانوا يدرسون في أرقى مدارس جدة الأهلية، ولم أفكر أن أطلب المساعدة من أي شخص“.

وتابعت ”تعرضت للكثير من المضايقات في تلك الفترة التي عملت فيها قرب مقر الجوازات في الكندرة، حيث حاولت الهيئة إقفال المحل الخاص بي مرات عدة، ولكن أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير ماجد -آنذاك- كان يقف بجانبي، إذ استخرج لي بطاقة عدم تعرض، وبالفعل استكملت عملي بشرف، وقمت بتعليم أبنائي، والآن أصغرهم مبتعث على حساب الدولة“.

ورغم مهنتها في التمثيل، استمرت وجنات في ممارسة المهنة التي كانت مصدر رزقها هي وعائلتها، ضاربة مثلا للسعوديات والسعوديين، بالعمل المهني.

وأقدم العديد من شبان ونساء المملكة على كسر ”تابوهات العيب الاجتماعي“ بالانخراط في أعمال كانت تُصنّف من قبل مواطنين على أنها ”مهينة“، واقتحمتها فتيات ونساء سعوديات لمواجهة ارتفاع نسبة البطالة.

وسبق أن سلط ”إرم نيوز“ الضوء على حالة نادرة وغير مسبوقة، إذ شهدت المملكة دخول الفتاة السعودية، نورة، الحائزة على الماجستير في تقنية ”النانو“، مجال العمل في بيع الشاورما على كورنيش إحدى المدن السعودية، بسبب الحاجة وضعف فرص العمل.

وتغيب الإحصائيات الرسمية حول أعداد السعوديين والسعوديات المنخرطين في مثل تلك الأعمال، إلا أن الصحف السعودية، تنقل بين الحين والآخر، مزيدًا من الإقبال عليها، وإنْ في إطارٍ محدودٍ وخجول.

ويعاني السعوديون من ارتفاع كبير في نسبة البطالة، يصل إلى حوالي 12%، وتُعدّ فئة الشباب أكثر الفئات تضررًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com