سعوديات تمكن من قيادة الطائرات وممنوعات من قيادة السيارة.. تعرف عليهن بالصور – إرم نيوز‬‎

سعوديات تمكن من قيادة الطائرات وممنوعات من قيادة السيارة.. تعرف عليهن بالصور

سعوديات تمكن من قيادة الطائرات وممنوعات من قيادة السيارة.. تعرف عليهن بالصور

المصدر: إرم نيوز

أثار الإعلان عن ابتعاث 30 فتاة سعودية لدراسة علوم الطيران في الخارج، أحاديث في وسائل إعلام محلية عن قرب قيادة السعوديات للطائرات.

ورغم نفي الخطوط السعودية اليوم الأربعاء لهذه الأنباء إلا أن تقارير بوسائل الإعلام المحلية كانت أبرزت خلال الفترة الماضية قصص سعوديات حصلن بالفعل على رخص قيادة الطائرات.

ويبرز وضع هؤلاء مفارقة واضحة في المملكة حيث لا تزال النساء ممنوعات من قيادة السيارة.

هنادي الهندي

تعد هنادي الهندي (37 عاماً) المنحدرة من مكة المكرمة أول سعودية تقود طائرة في أجواء المملكة، بعدما حصلت على شهادة في الطيران التجاري من الأردن، بعد تخرجها في العام 2004، وتقود حالياً الطائرة الخاصة بالأمير الوليد بن طلال.

https://www.youtube.com/watch?v=k5CP0UMtV7A

وحصلت أول سعودية على رخصة دولية لقيادة طائرة قبل حوالى 21 عاماً من أمريكا، ثم لحقت بها أخريات، منهن نوال هوساوي، وهي ثالث امرأة سعودية تحصل على رخصة الطيران في العام 2008.

ولكن نوال لا تستطيع أن تقود سيارة وتسير بها في أحد شوارع مدينتها جدة، وإلا استوقفتها دورية مرور، وسيكون مصيرها التوقيف، وأخذ تعهد بعدم تكرارها هذه ”المخالفة“ وفق حديث قديم لها مع صحيفة الحياة.

وياسمين الميمني هي الأخرى سعودية حصلت على رخصة دولية بتقدير امتياز من الأردن، بعدما أنهت دراستها الثانوية في العام 2009، والتحقت بأكاديمية الطيران، واختيرت سفيرة لإحدى شركات الطيران الأمريكية العالمية، لإكمال دراسة الطيران فيها.

وتخرجت قبل أكثر من عام حوالى 20 فتاة سعودية في أكاديمية ”رواد الطيران“ في جدة، وحصلن على رخصة ”مرحل جوي“ معتمدة رسمياً للعمل مساعد طيران أرضي في شركات الطيران السعودية.

يذكر أن عدد السعوديات العاملات في ”الخطوط السعودية“ يصل حالياً إلى 500 سعودية يعملن في مجالات عدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com