بين التأخير والخطأ.. تسليم الشهادات الثانوية يثير استياء الطلاب وعائلاتهم في السعودية – إرم نيوز‬‎

بين التأخير والخطأ.. تسليم الشهادات الثانوية يثير استياء الطلاب وعائلاتهم في السعودية

بين التأخير والخطأ.. تسليم الشهادات الثانوية يثير استياء الطلاب وعائلاتهم في السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أدى تأخير موعد تسليم الشهادات الثانوية للطلاب الناجحين في العام الدراسي الحالي في السعودية، إلى استياء واسع بين الطلاب وعائلاتهم، التي تنتظر بفارغ الصبر طي صفحة العام الدراسي المرهق لآخر محطاته، قبل بدء المرحلة الجامعية.

وكانت وزارة التعليم السعودية، قد قالت عبر متحدثها الرسمي مبارك العصيمي يوم الأربعاء الماضي، إن طباعة شهادات الصف الثالث الثانوي ستكون متاحًة بدءًا من يوم الخميس، لكن كثيرًا من الطلاب يقولون إنهم لم يتسلموا شهاداتهم.

ووجد الاستياء من تأخر طباعة الشهادات صداه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجذب عدة وسوم عن تأخر تسليم الشهادات، تفاعلاً لافتًا يوميًا من قبل المدونين وغالبيتهم من الطلاب المتشوقين للحصول على شهاداتهم الدراسية.

ودفع هذا الإلحاح والاستياء بين الطلاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، لإنهاء الجدل والاستفسار حول القضية بالقول: ”نأمل من أبنائنا خريجي الثانوي متابعة حسابات التواصل لإدارة التعليم التابع لها الطالب وعلى موقعها لمعرفة أماكن ومواعيد تسليم الشهادات“.

وعلى موقع ”تويتر“، الذي يجمع أكبر عدد من المغردين السعوديين النشطين، يتصدر الوسم ”#سحب_شهادات_ثالث_ثانوي“، قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في الموقع مع انضمام عدد كبير من الطلاب للتعليق فيه، والتأكد من حقيقة سحب شهادات الطلاب التي تسلموها بسبب وجود خطأ فيها.

ولم تصدر وزارة التعليم السعودية أي توضيح بشأن وجود خطأ في شهادات بعض الطلاب، أو سبب تأخير تسليم البعض الآخر، وإنهاء الجدل الواسع حول القضية التي تمس الكثير من العائلات في المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com