أخبار

صحيفة إيرانية: شراء السعودية للأسلحة الأمريكية هدفه تنفيذ تهديد الأمير محمد بن سلمان
تاريخ النشر: 28 مايو 2017 11:37 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2017 11:37 GMT

صحيفة إيرانية: شراء السعودية للأسلحة الأمريكية هدفه تنفيذ تهديد الأمير محمد بن سلمان

صحيفة "خراسان" الإيرانية تزعم أن الرياض إن لم تستخدم السلاح لمهاجمة طهران فإنها ستستخدمه في الجولة القادمة من المواجهات العسكرية في سوريا واليمن.

+A -A
المصدر: طهران – إرم نيوز

زعمت صحيفة ”خراسان“ الإيرانية الأحد أن الصفقة الدفاعية التي وقعها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ”تهدف إلى شن هجوم سعودي على إيران“.

وقالت في تقرير لها بعنوان ”السعودية ستهاجم إيران بعد شراء الأسلحة الأمريكية“، إن ”صفقة الأسلحة السعودية الأمريكية ستحقق تطلعات وزير الدفاع وولي ولي العهد السعودي الأمير الشاب محمد بن سلمان“.

وذكرت الصحيفة أن الهدف من صفقة الأسلحة تحقيق ما تعهد به الأمير محمد بن سلمان بنقل المعركة إلى داخل إيران خلال مقابلة تلفزيونية مطلع أيار/ مايو الحالي“.

وأشارت إلى أن ”السعودية لم تكن خلال السنوات الماضية مهتمة بتوفير الأسلحة المتقدمة والإستراتيجية، لكنها باتت تريد مهاجمة إيران بسبب الاتهامات لطهران بزعزعة الأمن في المنطقة والدول العربية خصوصاً“.

وقالت الصحيفة ”إذا لم تستخدم الرياض السلاح لمهاجمة طهران، فإن هذا السلاح سيستخدم في الجولة القادمة من المواجهات العسكرية في سوريا واليمن، وكذلك ضد حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حليف إيران، التي فشلت الرياض في ضمها إلى حلفها ضد طهران“.

وكان العاهل السعودي والرئيس الأمريكي وقعا في الرياض في الـ 20 من أيار/ مايو الحالي، على صفقة شراء السعودية أسلحة أمريكية قُدرت قيمتها بـ 110 مليارات دولار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك