أخبار

ضمن الهستيريا الإيرانية بعد قمة الرياض.. نصر الله: أنصح السعودية بالتفاوض مع طهران‎
تاريخ النشر: 25 مايو 2017 19:31 GMT
تاريخ التحديث: 25 مايو 2017 19:31 GMT

ضمن الهستيريا الإيرانية بعد قمة الرياض.. نصر الله: أنصح السعودية بالتفاوض مع طهران‎

يؤدي التنافس بين السعودية وإيران إلى تأجيج الصراعات في المنطقة بما في ذلك الحرب في سوريا التي لعب فيها حزب الله دورًا حاسمًا في القتال دعمًا للرئيس بشار الأسد.

+A -A
المصدر: بيروت - إرم نيوز

في استمرار لمسلسل هستيريا التصريحات المضادة للمملكة العربية السعودية بعد قمة الرياض، نصح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الخميس، السعودية  بالتفاوض مع إيران بدلاً من سلوك طريق يؤدي إلى ”سفك المزيد من الدماء“، على حدّ قوله.

واعتبر محللون أن هستيريا التصريحات الصادرة من إيران وأعوانها في المنطقة، والتي لجأت إلى تعابير التهجم اللفظي، هي من أهم الأدلة على نجاح قمم الرياض التي أظهرت مكانة السعودية العالمية كقائد محوري للعالمين العربي والإسلامي.

وقال ”نصر الله“ في خطاب متلفز، اليوم، بمناسبة ما يسمّى ”عيد المقاومة والتحرير“، إن ”الرياض تهدف إلى جرّ الولايات المتحدة إلى صراع مع طهران بعد القمة الأمريكية السعودية“، والتي أشار فيها الرئيس دونالد ترامب إلى دعمه القوي للمملكة العربية السعودية في وقت هاجم فيه إيران“.

وقال ترامب خلال مؤتمر قمة الرياض إن ”إيران مسؤولة عن عدم الاستقرار في المنطقة وتمويل وتسليح وتدريب الميليشيات التي تنشر الدمار والفوضى“.

وتمثل سياسة ترامب تنصلاً من سياسة سلفه باراك أوباما الإقليمية الذي أجرت إدارته أول محادثات مباشرة مع طهران منذ الثورة الإسلامية العام 1979.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك