أخبار

وصول قادة وممثلي 43 دولة إلى الرياض للمشاركة في القمم الثلاث
تاريخ النشر: 20 مايو 2017 21:30 GMT
تاريخ التحديث: 21 مايو 2017 4:57 GMT

وصول قادة وممثلي 43 دولة إلى الرياض للمشاركة في القمم الثلاث

وصل ترامب العاصمة الرياض صباح السبت في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في الـ 20 من يناير/كانون الثاني الماضي ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

+A -A
المصدر: الرياض- إرم نيوز

وصل العاصمة السعودية الرياض حتى وقت متأخر من مساء السبت، قادة وممثلو 43  دولة للمشاركة في 3 قمم، بينها قمتان مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد.

و استنادا إلى البيانات الرسمية لوكالة الأنباء السعودية (واس)، وصل حتى الساعة (21:00 تغ)، 30 من رؤساء وملوك الدول، و 4 رؤساء حكومات وأولياء عهود، و9 ممثلين عن دولهم.

ووصل ترامب العاصمة الرياض صباح السبت، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في الـ 20 من يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

وعقد ترامب والعاهل السعودي قمة جرى خلالها بحث العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة لاستقرار المنطقة وأمنها.

وإضافة إلى قمة اليوم، تستضيف المملكة، الأحد، 3 قمم، قمة تشاورية خليجية، والأخريان تجمعان ترامب مع قادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك