البيت الأبيض: ترامب سيلقي خطابًا عن الإسلام خلال زيارته للرياض‎ – إرم نيوز‬‎

البيت الأبيض: ترامب سيلقي خطابًا عن الإسلام خلال زيارته للرياض‎

البيت الأبيض: ترامب سيلقي خطابًا عن الإسلام خلال زيارته للرياض‎

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

أعلنت الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب سيُلقي الأحد المقبل في الرياض خطابًا حول ”رؤية سلمية للإسلام“، يسعى من خلاله إلى التأكيد على التزام واشنطن تجاه شركائها من الدول المسلمة.

وقال مستشار الأمن القومي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر: ”إن الهدف من الخطاب تجميع العالم الإسلامي ضد الأعداء المشتركين للحضارة، وإبراز التزام الولايات المتحدة تجاه شركائنا المسلمين“، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن ترامب سيلقي خطابه هذا أمام قادة ”أكثر من 50 دولة مسلمة“ والهدف منه ”تجميع العالم الإسلامي ضد الأعداء المشتركين للحضارة وإبراز التزام الولايات المتحدة تجاه شركائنا المسلمين“.

ويشارك ترامب بعدها بافتتاح مركز يهدف الى ”محاربة التشدد وللترويج للاعتدال“ حسب المصدر نفسه.

ويبدأ الرئيس الأمريكي السبت جولة في السعودية لينتقل بعدها إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية والفاتيكان وبروكسل (قمة الحلف الأطلسي) وصقلية (مجموعة السبع).

وكان ترامب وقع مرسوما أثار ضجة كبيرة، إذ حظر دخول رعايا سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت وهي إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن، قبل أن يجمد القضاء تنفيذه.

ومنذ نهاية الحرب العالمية الثانية، تعتبر الولايات المتحدة الرياض شريكًا استراتيجيًا لها في جميع الجوانب العسكرية والاقتصادية والسياسية وحتى الثقافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com