بالفيديو.. كيف سخر محمد بن سلمان من سعي إيران للتوسع؟ – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. كيف سخر محمد بن سلمان من سعي إيران للتوسع؟

بالفيديو.. كيف سخر محمد بن سلمان من سعي إيران للتوسع؟
FILE - In this May 14, 2012 file photo, Prince Mohammed bin Salman waits for Gulf Arab leaders ahead of the opening of Gulf Cooperation Council summit, in Riyadh, Saudi Arabia. On Wednesday, April 29, 2015, Prince Salman was appointed deputy crown prince, placing him second in line for the crown. He is believed to be around 30 years old, and as defense minister has assumed a leading role in the Saudi-led air campaign against Shiite rebels in Yemen. (AP Photo/Hassan Ammar, File)

المصدر: إرم نيوز

سخر ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، من النزعة التوسعية التي يخطط لها النظام الإيراني، والتي يرى بأنها ستتوج بقدوم المهدي المنتظر.

وقال الأمير السعودي، إن ”النظام الإيراني يقوم على فكرة أيديولوجية متطرفة، منصوص عليها في دستورهم وموجودة في وصية الخميني، مفادها أنه يجب أن يسيطروا على العالم الإسلامي من خلال نشر المذهب الجعفري الاثني عشري الخاص بهم.

وأكد، أن ”إيران لا تعرف لغة التفاهم وهي مسكونة بفكرة قدوم المهدي، ولذلك حرمت شعبها لأكثر من 30 سنة من التنمية وأدخلت مواطنيها في مرحلة الجوع والبنية التحتية السيئة لتحقيق هذا الهدف“.

واستبعد ولي ولي العهد السعودي، أن تغير إيران وجهة نظرها وسلوكها بين عشية وضحاها وإلا انتهت شرعية هذا النظام داخل إيران.

وخلص محمد بن سلمان، إلى القول بأن السعودية تقف بحزم في وجه نزعة إيران التوسعية، مؤكدا أن حكومة بلاده تعرف أنها ”هدف للنظام الإيراني، ولذلك لن تنتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سنعمل لتكون المعركة عندهم في إيران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com