سعوديون يهاجمون دكتورة جامعية بسبب تغريدة كتبتها.. ويتهمونها بالإساءة لـ“البدو“ – إرم نيوز‬‎

سعوديون يهاجمون دكتورة جامعية بسبب تغريدة كتبتها.. ويتهمونها بالإساءة لـ“البدو“

سعوديون يهاجمون دكتورة جامعية بسبب تغريدة كتبتها.. ويتهمونها بالإساءة لـ“البدو“

المصدر: خاص – إرم نيوز

تعرضت الدكتورة الجامعية، مرام مكاوي، إلى انتقادات واسعة من قبل السعوديين، بعد تغريدة كتبتها على صفحتها الرسمية ”تويتر“، انتقدت فيها عادات بعض العائلات العربية في تزويج بناتهم.

وكتبت مكاوي في تغريدتها: ”إن الذهنية العربية تحتقر العمل وتبارك النهب، هناك من يرفض تزويج ابنته لرجل عمل أجداده كحرفيين وصناع ويقبل حفيدَ قاطع الطرق الذي أصل ماله سرقة.

ورغم الهجمة الشرسة على الدكتورة، لكنها لم تعقب أو ترد على أي تعليق عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل.

ورد العديد من السعوديين فحوى كلام مكاوي إلى كونها تعمدت الإساءة لـ“البدو“ بهذا الكلام، إذ انتشر هاشتاغ #دكتورة_جامعية_تصف_البدو_بالغجر، عبر ”تويتر“، إذ علقت ”أفون“: ”صح البدو عاداتهم قاسية بس مالها حق تصفهم بالغجر على ايش متعلمة وصاحبة شهادة وهي تفكيرها محدود!“.

وانتقد ”عبد الإله البلوي“ بشدة تغريدة الدكتورة، قائلا: ”احتقارك لفئة من الخلق يدل على وقاحتك وجهلك حتى لو حملت أعلى الشهادات .. أمثالك لا بد أنْ يُحجر عليهم“.

ووجد فريق آخر في الهاشتاغ متنفسا للتعبير عن غضبهم من ”المتجنسين“ (حَمَلة الجنسية السعودية)، فقال ”جلال العنزي“: ”هذي مشكلة المجنسين والداخلين على الخليج من كل الشواطئ“.

وعلق ”فروزن“: ”لا شك في ذلك اذا تحدث طروش البحر بتلك الإساءه والقبح لأهل العروبة وأصلها فنحن من وضع الوسم في قلوبهم“.

وأيد ”اتحادي مغترب“: ”التعميم لغه الجهلاء هذي كيف دكتورة جامعية؟ اكيد متوظفة بواسطة ولا ما تقدر تتعالى كذا إذا متعلمة علما حقيقيا“.

في حين رأى مغردون أن ”العنصرية“ سلوك سيّئ يتجه إليه البعض، إذ علق ”أحمد الدجاني“: ”هذه نهاية العنصرية كل واحد يطعن في أصل الثاني نقول دين نقول أخلاق نجيب أحاديث لا حياة لمن تنادي“.

وأيد ”مزيني“: ”لا للعنصرية. وهاذا يدل على جهلها (إنّ اكرمكم عند الله اتقاكم)“.

ورأت ”هيفا عبدالله“: ”بتخلص الدنيا وانتوا باقين ع عنصريتكم مكانك سر“.

واستنكرت ”رورو“ الهجمة على مكاوي، حيث علقت: “ ياحبكم للمشاكل ماقالت شي بس تحبو تالفو وتسوون مشاكل حتى مع الذبانة“.

وقال ”حمد“: ”عز الله ماكذبت“.

ودافع ”روني“: “ بصراحه مالومها أنا امس ركبت الطيارة مع بدو وقسم بالله كنهم قاعدين بحرش بيتهم هم وأطفالهم الله يهديهم بس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com