أخبار

محكمة سعودية تصدر حكمها في قضية "مزايين الكلاب" (صورة)
تاريخ النشر: 28 مارس 2017 8:36 GMT
تاريخ التحديث: 28 مارس 2017 8:36 GMT

محكمة سعودية تصدر حكمها في قضية "مزايين الكلاب" (صورة)

مسابقات "المزايين" تشتهر في السعودية وتشمل أجمل حيوان وقد يصل سعر الفائزة منها إلى مئات الآلاف من الدولارات.

+A -A
المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

قضت محكمة سعودية بصرف النظر عن دعوى قضائية أقيمت ضد منظمي مسابقة لاختيار ”أجمل كلب“ في السعودية فيما يعرف داخل المملكة بمسابقات ”المزايين“ التي تشمل عدة أنواع من الحيوانات تتصدرها مسابقات ”مزايين“ الإبل الأكثر شعبية.

وقرر قاضي محكمة جدة الجزائية صرف النظر عن الدعوى التي أقامها المدعي العام ضد إعلامي وإعلامية على خلفية تنظيمهما في تموز/ يوليو الماضي مسابقة ”مزايين الكلاب“ التي قوبلت حينها باعتراضات واسعة في المملكة.

وكانت إحدى شركات الدعاية قد أعلنت في رمضان الماضي عن تنظيمها لمسابقة ”أجمل كلب“ في مركز ”الملك عبدالعزيز الثقافي“، ضمن فعاليات ”عيدكم عيدنا“ في جدة.

وأثار الإعلان، الذي تم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حينها، غضبًا واسعًا بين المدونين السعوديين الذين طالبوا بمنع إقامة المسابقة.

وتدخلت جهات رسمية بينها إمارة منطقة مكة المكرمة في القضية، وألغت المسابقة وتعهدت بمحاسبة المسؤولين عنها بتهمة مخالفة قانون الجرائم المعلوماتية والنشر، بسبب الترويج للمسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد السعودية تنظيم مسابقات المزايين لحيوانات الإبل والدجاج والخراف والماعز، ويصل سعر الفائزة منها في المسابقة لمبالغ كبيرة، لاسيما الإبل التي يصل سعر البعض منها لمئات الآلاف من الدولارات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك