السفارة السعودية في بريطانيا: منفذ هجوم لندن عاش لسنوات بالمملكة – إرم نيوز‬‎

السفارة السعودية في بريطانيا: منفذ هجوم لندن عاش لسنوات بالمملكة

السفارة السعودية في بريطانيا: منفذ هجوم لندن عاش لسنوات بالمملكة

المصدر: لندن – إرم نيوز

نشرت السفارة السعودية في بريطانيا اليوم الجمعة، بيانًا كشفت تفاصيل وخلفيات عن تواجد منفذ هجوم وستمنستر خالد مسعود في السعودية خلال السنوات الماضية.

نشرت السفارة السعودية في لندن على صفحتها في تويتر، الجمعة، بيانا بشأن هجوم لندن، وذلك ردا على معلومات تداولتها وسائل إعلام بشأن إقامة المهاجم في وقت سابق في المملكة.

وقال البيان إن المهاجم خالد مسعود أقام في السعودية لفترتين، الأولى من نوفمبر/تشرين الثاني 2005 إلى الشهر نفسه من عام 2006 ومن أبريل/نيسان 2008 إلى أبريل/نيسان 2009، وكان يعمل مدرسًا للغة الإنجليزية.

وذكر البيان أن مسعود زار السعودية في مارس/آذار عام 2015 بعد أن حصل على تأشيرة عمرة من خلال شركة رحلات مرخصة، حسب ما أضاف البيان الذي حمل عنوان ”بيان صحفي بشأن هجوم وستمنستر الإرهابي“.

وأضاف البيان ”خلال الوقت الذي قضاه في السعودية لم يظهر خالد مسعود على قوائم الرصد الخاصة بأجهزة الأمن، وليس له سجل إجرامي في المملكة العربية السعودية“.

وبهذا لم يلفت مسعود انتباه الجهات الأمنية في المملكة خلال فترة تواجده، حيث لم تظهر عليه أي شبهات.

وأكد البيان أن الملك سلمان بن عبد العزيز، تحدث إلى رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، للتعبير عن تعازيه بعد هجوم الأربعاء الماضي، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص والمهاجم نفسه.

وأضاف البيان ”في وقت كهذا تعاوننا الأمني المستمر هو ضرورة قصوى لهزيمة الإرهاب وإنقاذ أرواح الأبرياء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com