حساب المواطن.. وضع جميع برامج الدعم السعودي بما فيها الإسكان والصحة والعمل تحت مظلة البرنامج – إرم نيوز‬‎

حساب المواطن.. وضع جميع برامج الدعم السعودي بما فيها الإسكان والصحة والعمل تحت مظلة البرنامج

حساب المواطن.. وضع جميع برامج الدعم السعودي بما فيها الإسكان والصحة والعمل تحت مظلة البرنامج

المصدر: متابعات

قال ماجد العصيمي المشرف العام على برنامج ”حساب المواطن“ التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، إن كافة ”برامج الدعم الحكومي“ المقدمة للمواطنين، سوف تنتقل إلى برنامج حساب المواطن ومنها برامج وزارات الإسكان والتعليم والصحة والعمل والتنمية الاجتماعية.

وأضاف العصيمي خلال استضافته في برنامج ”بموضوعية“ على قناة ”سي إن بي سي عربية“، أن من بين تلك البرامج برنامج ”حافز“ والإعانات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية و“إيجار“ التابع لوزارة الإسكان والبرامج التابعة لوزارة الصحة.

وشدد المسؤول السعودي على أن وضع كافة برامج الدعم تحت قبة حساب المواطن لا يعني إلغاءها، موضحاً أن من شأن ذلك أن يساعد الحكومة السعودية على تقييم برامج الدعم بشكل دوري، بناء على المعلومات المقدمة من قبل المواطنين.

ونوه العصيمي أن المعلومات والبايانات المقدمة لبرنامج حساب المواطن من قبل السعوديين سيتم تدقيقها عبر 17 جهة حكومية، ومنها التأمينات الاجتماعية ومؤسسة التقاعد والتعليم والصحة وشركة ”سمة“ وغيرها من الجهات.

وبدأ برنامج حساب المواطن مرحلته الأولى من خلال التسجيل في مطلع فبراير/شباط الماضي، وتم تقسيم المستفيدين من البرنامج إلى ثلاث فئات هي أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com