تسريح 47 موظفة سعودية من عملهن في جامعة الطائف

تسريح 47 موظفة سعودية من عملهن في جامعة الطائف

المصدر: متابعات

أبلغت شركة متعاقدة مع جامعة الطائف 47 فتاة بانتهاء مدة تعاقدها معهن، غدا الخميس، وبالتالي تسريح الفتيات، رافضة تجديد العقود معهن، بعد 3 سنوات من العمل لدى الشركة.

وتعمل الشركة بالتعاقد مع جامعة الطائف في خدمة وتشغيل كافتيريات وبوفيهات البنات.

ونقلت صحيفة ”المدينة“ عن إحدى الفتيات السعوديات قولها: “ إن الموظفات السعوديات العاملات في بوفيهات جامعة الطائف بقسم البنات دخلن سوق العمل منذ 3 سنوات عن طريق برنامج طاقات ويعملن بكل تفانٍ وإخلاص في تقديم أفضل الخدمات لطالبات الجامعة، إلا أنهن فوجئن بإبلاغهن بالخبر المفجع لهن“.

وأكدت الفتاة أن مستقبلهن ومستقبل أسرهن بات في خطر، حيث إن الغالبية من الموظفات السعوديات يقمن بإعالة أسرهن من خلال العمل مع الشركة، فيما طالبت الموظفات بإيجاد فرص عمل لهن أو الزام الشركة المشغلة الجديدة حال التعاقد معها بتوظيفهن لديها.

وأوضح المتحدث الرسمي بجامعة الطائف المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام، الدكتور صالح الثبيتي، أن الموظفات يعملن لدى شركة متعاقدة مع جامعة الطائف، ولا تربطهن أية علاقة عمل بالجامعة على الإطلاق، وينتهي عقد الشركة المشغلة لهن بنهاية شهر فبراير الحالي، ولا ترغب جامعة الطائف في تمديد عقد الشركة، إذ ستبدأ في تطبيق خطة تطوير جديدة للخدمات في شطر الطالبات فور انتهاء العقد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com