24 ساعة للحصول على تأشيرات المستثمرين في السعودية (فيديو إرم)

24 ساعة للحصول على تأشيرات المستثمرين في السعودية (فيديو إرم)

المصدر: متابعات

في مسعى سعودي  جديد لكسب ود المستثمرين الأجانب ولتسهيل ولوجهم لأسواق المملكة، اتفقت أربع وزارات حكومية  في البلاد على طريقة  للربط الإلكتروني فيما بينها، من أجل تزويد نظام تأشيرات المستثمرين بالبيانات والمعلومات، وذلك للإسهام في سرعة عملية إجراءات المنح بشكل آلي، في مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

وقالت وزارة الخارجية على لسان السفير أسامة نقلي مدير الإدارة الإعلامية في الوزارة، ”إنه تم الاتفاق على قيام وزارة الخارجية بإتمام الربط الإلكتروني مع وزارات ”الداخلية“ و“التجارة والاستثمار“ و“العمل والشؤون الاجتماعية“ لتزويد نظام التأشيرات لوزارة الخارجية، بالبيانات والمعلومات المطلوبة، للإسهام في سرعة إجراءات استقبال ومنح التأشيرات آليا فيما بينها“.

وأشار نقلي إلى أنه تم الاتفاق كذلك مع ”الهيئة العامة للاستثمار“ على تزويد وزارة الخارجية بقائمة المنشآت الموثوقة، لمنحها تسهيلات في تقديم طلباتها إلى بعثات المملكة في الخارج، وفقا لما نقلته صحيفة ”الاقتصادية“.

وذكر أنه تم تكليف بعثات المملكة بمتابعة وتقييم أداء مكاتب خدمات التأشيرات في الدول المضيفة وتعميد هذه المكاتب بتسليم جواز سفر طالب الزيارة للبعثة السعودية في نفس يوم تقديم طلبه أو بحد أقصى 24 ساعه من تسلمه.

وكانت ”الاقتصادية“ قد نشرت في كانون الثاني (يناير) الماضي، أنه بناء على توجيهات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية نحو تحفيز بيئة الاستثمار، وبمتابعة وإشراف اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص، أقرت وزارة الخارجية، آلية لتسهيل وتسريع إجراءات الحصول على التأشيرات التجارية لدخول المملكة إلكترونيا وفق ضوابط وشروط تسهم في السماح للمستثمرين الأجانب بزيارة المملكة والاطلاع على المجالات والفرص الاستثمارية المتاحة خلال 24 ساعة من تسلم جواز الزائر.

ووفقا للتنظيم الجديد جرى تصنيف تأشيرات الزيارة التجارية، إلى ثلاث فئات: تأشيرة الزيارة التجارية لمنشأة عاملة في المملكة، وتأشيرة زيارة رجال الأعمال، وتأشيرة الزيارة للوفود التجارية.

https://www.youtube.com/watch?v=IBwQwYNka4A

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com