بالصور.. تحرير 30 رهينة في السعودية احتجزتهم عصابة يمنية لهذا السبب

بالصور.. تحرير 30 رهينة في السعودية احتجزتهم عصابة يمنية لهذا السبب

المصدر: جدة – إرم نيوز

تمكنت شرطة جدة في المملكة العربية السعودية من الإيقاع بعصابة يمنية مكونة من 4 أفراد، احتجزوا 30 رهينة من بني جلدتهم وجنسيات أفريقية أخرى، مهددين ذويهم بقتلهم إذا لم يتم دفع مبلغ فدية.

وتلقت الشرطة، بحسب صحيفة ”عكاظ“، بلاغا من مقيم يمني حول احتجاز شقيقه، ومساومته بدفع مبلغ 5300 ريال لإطلاق سراحه بعد أن احتجزته العصابة في استراحة بمنطقة الخمرة جنوبي جدة.

وشكلت الشرطة، فور البلاغ، فريق عمل للتتبع المعلومات، ونجح رجال الأمن في إيهام العصابة بأنه سيتم توفير الأموال لهم للحفاظ على حياة الرهائن.

وانتشر عشرات من رجال الأمن بزي مدني في موقع الاستراحة التي يوجد بداخلها المحتجزون، وأوهموا العصابة بأنهم من ذوي المحتجزين، طالبين منهم مشاهدة أشقائهم وأقاربهم قبل دفع الأموال، حيث تم حسم المواجهة مع الموجودين في الاستراحة.

وتم تحرير الرهائن الذين عثر عليهم داخل الاستراحة، حيث عثر على 3 محتجزين في إحدى الغرف، فيما تم العثور على 27 محتجزًا آخر من رجال ونساء، مقيدين بالسلاسل، وعليهم آثار إصابات من جراء التعدي بالطعن، حيث تم استدعاء الهلال الأحمر لإسعافهم.

وتفاعل مغردون مع الخبر عبر موقع التواصل ”تويتر“ من خلال هاشتاغ #يمنيين_يحتجزون٣٠رهينه_بجده، ورأى ”أحمد بن فهد“ أن القتل هو الحل الأمثل لمثل هذه الجرائم: ”السيّف هو الدواء الشافي و العقاب الرادع .. “ مفسدون في الأرض“.

وأيد ”بناء“: ”هذه حرابة… وحد الحرابة“.

وشكك ”سعيد الكناني“: ”4 أشخاص مختطفين 30 كيف كذا؟“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة