شاب سعودي ينجح بجذب أكثر من 8 ملايين زائر لموقع ”صراحة“ (صور)

شاب سعودي ينجح بجذب أكثر من 8 ملايين زائر لموقع ”صراحة“ (صور)

المصدر: لؤي بحران ومحمد عادل - إرم نيوز

نجح موقع صراحة في حصد اهتمام كبير بين المستخدمين العرب للإنترنت خلال فترة قصيرة من إطلاقه، حيث إن عدد رواده وصل إلى 8 ملايين وفقًا لما نشرته مؤسسة زين العابدين توفيق عبر تويتر.

وأوضح زين العابدين أنه قام بتأسيس الموقع في نوفمبر من العام الماضي، بهدف تواصل المديرين والموظفين بشكل صريح ومباشر يمكنهم من انتقادهم وتوضيح عيوبهم دون خوف.

وأكد مؤسس صراحة أن الموقع نجح في لفت الانتباه في فترة قصيرة بداية من 2017، وقد اهتم المستخدمون بمعرفة رأي أصدقائهم فيهم بشكل صريح دون الاهتمام بهوية من يسأل.

وشدد على أن هوية المستخدمين سرية بشكل كامل، حتى أنه هو شخصيًا لا يستطيع أن يتعرف عليها.

وانتشرت العديد من التطبيقات على متاجر التطبيقات الإلكترونية تنتحل اسم صراحة، إلا أن زين قد حذر متابعيه من أنها تعتبر مزيفة، وبسهولة قد تسرق بيانات المستخدمين.

تقدم مطرد في عالم ريادة الأعمال العربي

وتزايدت المشاريع العربية على الانترنت مع ازدياد ثورة المعلومات ودخول شبكات الإنترنت فائقة السرعة إلى الخدمة ما ساهم بانتشار مشاريع ريادة الأعمال بين الشباب العربي.

وبات سوق مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر المجالات جذبا لجمهور الشباب ما خلق مجموعة من النجوم الافتراضيين عبر هذه الوسائل كما برزت تجارة التطبيقات على الهواتف الذكية خاصة تطبيقات الألعاب وتطبيقات السفر والمواعدة.

نماذج عربية نحو العالمية والنجاح

ونجح العديد من الشباب العربي في دخول المنظومة التقنية عبر الانترنت حيث سجلت العديد من المشاريع التقنية على غرار“موقع صراحة“ نجاحا لافتا وباتت شركات كخرابيش وطقس العرب ومكتوب تعمل برأس مال يتجاوز مليون دولار بعد أن أطلقها شبان من الصفر، كما ساهم وجود نحو 150 مليون مستخدم للإنترنت في العالم العربي بزيادة عدد المواقع الالكترونية الاخبارية والترفيهية التي تتنافس على جذب هذه الشريحة الواسعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com