هيئة الترفيه السعودية تعلن موقفها من فعالية ”كوميك كون“ في جدة

هيئة الترفيه السعودية تعلن موقفها من فعالية ”كوميك كون“ في جدة

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أدى استعداد مدينة جدة السعودية لاستقبال معرض ”كوميك كون“ العالمي، الذي يقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، إلى جدل واسع على موقع التواصل ”تويتر“، وصل إلى حد اتهام الحفل بأنه طقس ”عبادة الشياطين“.

ودافعت الهيئة العامة للترفيه عن المعرض، وأعلنت دعمها الكامل لفعالياته، والتي ستجري من الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري، في مركز ”تيك أوف“ للرياضات الجوية.

ويشارك في الحدث مجموعة من الفنانين المحليين والدوليين، بما في ذلك: المخرج السينمائي السعودي أيمن جمال، والممثل والمنتج السعودي هشام فقيه، والممثل البريطاني جوليان جلوفر، والممثل الأمريكي جيانكارلواسبوزيتو، والممثل الدنماركي مادس ميكلسن، والممثل البريطاني تشارلز دانس.

اقرأ أيضا: “كوميكون عبدة الشيطان” يفتح شهية السعوديين للسخرية

وبحسب صحيفة ”سبق“، يتوقع أن يستقطب المعرض 25 ألف زائر من مختلف أنحاء المملكة. وإلى جانب منح السعوديين والمقيمين فرصة عيش الأجواء الترفيهية التي يتسم بها هذا الحدث العالمي، يعتبر معرض ”كوميك كون“ من بين الأنشطة الداعمة للاقتصاد المحلي.

وشددت الهيئة العامة للترفيه على ضرورة التزام الجهة المنظمة بعدم المساس بالثوابت الدينية أو الاجتماعية أو الوطنية، ومراعاة متابعة مجريات الحدث بالتوازي مع القيم والأخلاق السائدة في المملكة والالتزام بلائحة السلوك العام وعرضها أمام الجمهور عند مداخل الفعالية، والحرص على إيقاف الأنشطة أثناء أوقات الصلاة.

ويعتبر ”كوميك كون“ حدثاً عالمياً مهماً وأقيمت نسخ منه في بعض أبرز مدن العالم، ومنها سان دييغو ولندن وموسكو ونيودلهي وسيدني ودبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com